" اسرائيل تستعد لمهاجمة "زيتونة" سفينة كسر الحصار عن غزة "

البوابة 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قوات الاحتلال اكدت إن إسرائيل لن تسمح للسفينة "زيتونة" بكسر الحصار البحري

تستعد قوات الاحتلال البحرية من مداهمة وقرصنة سفينه زيتونة المتجهة الى شواطئ غزة لكسر الحصار الاسرائيلي عنها وقالت مصادر ان زوارق حربية اسرائيلية انطلقت من ميناء اسدود حيث تلقى النشطاء على متن "زيتونة" تهديدا اسرائيليا 

وقال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار لـوكاة انباء  معا الفلسطينية انه من المتوقع وصول قارب "زيتونة" الإنساني إلى شواطئ غزة مساء الأربعاء أو صباح الخميس في حال عدم اعتراض البحرية الإسرائيلية للقارب.

من جهتها نقلت قناة الجزيرة عن مراسلتها على متن السفينة في عرض البحر المتوسط، ان "زيتونة" تبعد مئة ميل عن شواطئ القطاع حيث ان الناشطات مستعدات لجميع الاحتمالات والتحديات، ويقلن إنهن لن يقاومن بعنف أي استفزازات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويؤكدن أن رحلتهن سلمية.

وفي وقت سابق، قالت قائدة فريق الناشطات على السفينة "زيتونة" آن رايت إن ما تواجهه الناشطات من مصاعب لا يعد شيئا يذكر مقارنة بالظروف الصعبة التي تعيشها نساء غزة.
وأضافت رايت -وهي جندية سابقة في الجيش الأميركي- أن حكومة بلادها شريكة في جريمة حصار غزة لمنحها إسرائيل مساعدات بمليارات الدولارات خلال السنوات العشر الأخيرة.

وكانت قوات الاحتلال اكدت إن إسرائيل لن تسمح للسفينة "زيتونة" بكسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة. وأكدت أن سلاح البحرية الإسرائيلية سيعترضها في عرض البحر، وسيقوم بجرها إلى ميناء أسدود على البحر المتوسط.
وأفادت المصادر بأنه سيجري التحقيق بعد ذلك مع جميع الناشطات على متنها، وبدء إجراءات ترحيلهن خارج إسرائيل.
وكانت السفينة انطلقت الثلاثاء الماضي من مدينة ميسينا الإيطالية، ثم توقفت في جزيرة كريت اليونانية لإصلاح أعطال فنية والتزود بالوقود ومزيد من المعدات لإكمال رحلتها بهدف كسر الحصار الإسرائيلي على غزة.

وتصدت إسرائيل في السابق لسفن تقل ناشطين دوليين ومنعتها من الوصول إلى غزة، وفي 2010 قتل جنود البحرية الإسرائيلية ناشطين أتراكا كانوا على متن السفينة مرمرة، مما فجر أزمة في العلاقات بين تل أبيب وأنقرة، واستمرت الأزمة حتى وقع الطرفان مؤخرا اتفاقا لتطبيع العلاقات.
وكان من المفترض أن تنطلق السفينة "أمل2" مع "زيتونة"، بيد أنها لم تتمكن من الإبحار بسبب عطل.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " اسرائيل تستعد لمهاجمة "زيتونة" سفينة كسر الحصار عن غزة " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

أخبار ذات صلة

0 تعليق