اخبار الكويت وزير التربية: المعلمون.. هم الغد الواعد للبلاد اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الأربعاء أن التنمية المرجوة في الكويت لا تتحقق إلا بالارتقاء بالتعليم، مشيرا إلى أن الوزارة ترى في المعلمين الغد الواعد للبلاد.
وأوضح العيسى في كلمة له خلال رعايته الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعلم على مسرح وزارة التربية أن الوزارة تسعى لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم لإعداد جيل المستقبل مؤكدا الثقة بجهود المعلمين في تحقيق هذه الغاية.
وأضاف أن مسيرة التعليم في الكويت بدأت بأول مدرسة نظامية وهي المدرسة المباركية عام 1911 بإدارة يوسف بن عيسى القناعي حيث مثلت اللبنة الاولى للتعليم النظامي في البلاد مثمنا دور وزراء التربية السابقين على بصماتهم الواضحة في الوزارة.
وهنأ الوزير العيسى المعلمين والمعلمات على جهودهم الطيبة لبناء أجيال المستقبل ومواجهة التحديات من أجل صناعة غد مشرق للابناء الطلبة والطالبات متوجها بالشكر الى القيادات التربوية في مختلف أقسام الوزارة لسعيهم في مواكبة التطور المتسارع الذي يشهده العالم في مجال التربية والتعليم.
وتضمنت فقرات الاحتفال تقديم أوبريت غنائي بعنوان (شكرا معلمي) يبرز دور المعلم المميز وأهميته في المجتمع بمشاركة الأشبال والزهرات من طلبة المدارس الى جانب تكريم كبار الشخصيات التربوية وعددا من وزراء التربية السابقين تقديرا لدورهم الرائد والمميز في النهوض والارتقاء بالعملية التربوية.
ويحتفل العالم سنويا بيوم المعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام منذ سنة 1994 عقب التوصية المشتركة بين منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو واتفاقية اليونسكو والمنظمة العالمية للتعليم المتعلقة بحماية حقوق المعلمين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت وزير التربية: المعلمون.. هم الغد الواعد للبلاد اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق