اخبار العالم ولايتي: السوريون وحدهم من يقرر مستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طهران – سانا

جدد مستشار قائد الثورة الإيرانية للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي تاكيد بلاده أن لا حل عسكريا للأزمة في سورية مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها وبذل كل الجهود من أجل إعادة الأمن والاستقرار إليها.

كما أكد ولايتي خلال لقائه في طهران اليوم رئيس الوزراء ووزير الخارجية السويدي السابق كارل بيلت أن السوريين وحدهم من يقرر مستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي في شؤونهم الداخلية.

وأشار ولايتي إلى وجود إرهابيين أجانب من 80 دولة في سورية ومن بينهم إرهابيون من البلدان الأوروبية مشددا على أن ذلك يشكل تهديدا للسلام العالمي في المستقبل وقال.. “إن الدول الأوروبية باستطاعتها أن تلعب دورا بناء في حل وتسوية نزاعات المنطقة”.

من جانبه أكد بيلت أن الأزمة في سورية أثارت قلق الرأي العام العالمي وأن إيران تلعب دورا مهما لحل مشاكل المنطقة وخاصة الأزمة في سورية.

وأوضح بيلت أن الهدف من زيارته لطهران تعزيز العلاقات بين ايران والمجلس الأوروبي واصفا اللقاءات والمباحثات التي أجراها في ايران بأنها إيجابية.

يذكر أن بيلت يترأس وفد مجلس العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي إلى إيران.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم ولايتي: السوريون وحدهم من يقرر مستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق