اخبار العالم طيران “التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة راح ضحيتها أكثر من 60 مدنيا بين شهيد وجريح في قرية ثلثانة بريف حلب

الوكالة العربية السورية للأنباء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حلب-سانا

ارتكب طيران “التحالف الأمريكي” مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها أكثر 60 مدنيا بين شهيد وجريح في قرية ثلثانة بريف منطقة الباب شمالي مدينة حلب.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة بأن القرية الواقعة شمال مدينة حلب بحوالي 50 كم تعرضت منتصف الليلة الماضية لغارات جوية عنيفة شنها طيران “التحالف الأمريكي” ما أدى إلى استشهاد مالا يقل عن 20 شخصا بينهم 3 أطفال إضافة إلى إصابة 40 آخرين إصابات غالبيتهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء قابلا للزيادة.

وتحدثت المصادر عن وقوع دمار كبير في عشرات المنازل وسط القرية التي لجأ إليها عشرات العائلات في وقت سابق هربا من جرائم تنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق متفرقة من ريف حلب الشمالي.

وتضاف مجزرة اليوم إلى سلسلة طويلة من مجازر واشنطن وحلفائها التي شكلت ما سمته “تحالفا دوليا ضد داعش” بشكل غير شرعي خارج مجلس الأمن الدولي حيث قتلت مئات المدنيين السوريين في منبج وقرى وبلدات الغندورة وطوخان الكبرى ودابق بريف حلب الشمالي.

وتزعم واشنطن وحلفائها وعلى رأسهم نظام أردوغان أنهم يحاربون تنظيم “داعش” الإرهابي في الوقت الذي تثبت فيه الوقائع تقديم واشنطن الدعم للتنظيم التكفيري من حيث استهدف طيران التحالف الأمريكي موقعا للجيش العربي السوري في دير الزور الشهر الماضي ما مهد الطريق لإرهابيي “داعش” للسيطرة عليه في حين حول نظام أردوغان الحدود المشتركة إلى معابر لتسلل التكفيريين باتجاه سورية وتهريب النفط السوري المسروق إلى الأراضي التركية بموجب صفقات مفضوحة تنتهك قرارات مجلس الامن الدولي.

واستهدف طيران “التحالف الأمريكي” الأسبوع الماضي أربع جسور على نهر الفرات في إطار استهدافه الممنهج للبنى التحتية السورية ليكمل بذلك جرائم التنظيمات الإرهابية التي قامت في اوقات سابقة بتدمير العديد من الجسور وفي مقدمتها الجسر المعلق في مدينة دير الزور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم طيران “التحالف الأمريكي” يرتكب مجزرة راح ضحيتها أكثر من 60 مدنيا بين شهيد وجريح في قرية ثلثانة بريف حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوكالة العربية السورية للأنباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق