اخبار الاردن الان الأمن يمنع المعاقين من الاعتصام امام السفارة السويدية

مرايا نيوز 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2016 حيث الأمن يمنع المعاقين من الاعتصام امام السفارة السويدية واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا – منعت الاجهزة الامنية معاقين من حملة شهادة الدكتوراة من تنفيذ اعتصام أمام السفارة السويدية، ارادوا منه طلب اللجوء الانساني للسويد.

وكان حملة شهادة الدكتوراه من المعاقين قررورا الاعتصام امام السفارة للمطالبة باللجوء الإنساني نظرا لتهميش حقوقهم في التعيين في الجامعات الحكومية والخاصة.

ودأب المعتصمون لتنفيذ حملات اعتصام امام بعض السفارات لدفع الحكومة الى الانتباه لقضيتهم، وهو ما دفع الى تعيين ثمانية اشخاص منهم سابقا.

وقال الدكتور عبد السلام الزيودي الناطق الرسمي باسم حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاعاقة ان رجال الامن منعوا المعتصمين من تنفيذ اعتصامهم، مشيرا الى انهم منذ سنوات يطالبون الحكومة بحل مشكلتهم دون جدوى.

وكانت حملة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة اصدرت بيانا مؤخرا قالت فيه ان اعضاءها ‘سينتظرون التعيين منذ 3 اعوام للحصول على حقوقنا الواردة في قانون حقوق الاشخاص المعاقين رقم (31) لعام 2007 وما ورد في الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص المعوقين التي صادقت عليها الحكومة الاردنية وهذه الحقوق نص عليها الدستور الاردني وقانون العمل في مختلف مواده دون اي تمييز ‘.

وينص قانون حقوق الاشخاص المعوقيين رقم 31 لعام 2007 المادة (4.ج.3) على: إلزام مؤسسات القطاع العام والخاص والشركات التي لا يقل عدد العاملين في اي منها عن ( 25) ولا يزيد عن (50) عاملا لتشغيل عامل واحد من الاشخاص المعوقين واذا زاد عدد العاملين في اي منها على (50) عاملا تخصص ما لا تقل نسبته عن 4% من عدد العاملين فيها من الاشخاص المعاقين .

ووفق البيان، فقد نفذ اعضاء الحملة بمجموعة من الاجراءات من اجل المطالبة بهذه الحقوق وكمنها التواصل مع بعض اعضاء مجلسي الاعيان والنواب والمجلس الاعلى لشؤؤن الاشخاص ذوي الاعاقة باعتباره الممثل الشرعي للاشخاص ذوي الاعاقة لكن من دون ان يتلقوا اي استجابة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان الأمن يمنع المعاقين من الاعتصام امام السفارة السويدية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق