دوت مصر: ردا على التهديد الأمريكي.. روسيا ترسل طرادي صواريخ للمتوسط

دوت مصر 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد مرور ساعات على تهديد الولايات المتحدة بشن ضربات على قوات النظام السوري،  أعلنت وكالة الإعلام الروسية أن طرادي صواريخ تابعين للأسطول الروسي في البحر الأسود غادرا قاعدتهما في "سيفاستوبول" لتعزيز مجموعة السفن الحربية لموسكو في البحر المتوسط..

وأضاف المتحدث باسم الأسطول الروسي أن الطرادين اللذين يحملان اسمي "سربوخوف" و"زيليوني دول"، وهما مزودان بصواريخ طويلة المدى من طراز "كاليبر" غادرا سيفاستوبول أمس الثلاثاء، ويتوقع وصولهما إلى البحر المتوسط ليل الأربعاء.

وياتي ذلك غداة إعلان موسكو أنها نشرت انظمة دفاع جوي من نوع "اس-300" في طرطوس بشمال غرب سوريا، حيث تملك منشآت بحرية عسكرية.

والطرادان عادا الى المتوسط بعد انتشار سابق قبالة ساحل سوريا قامتا خلاله باطلاق صواريخ على أهداف في هذا البلد في 19 أغسطس.

وقال متحدث روسي باسم اسطول البحر الأسود لوكالات الأنباء إن الطرادين غادرا ميناء القرم الثلاثاء في إطار "تناوب مخطط له" للقوات البحرية الروسية في المنطقة.

وكانت روسيا أعلنت الشهر الماضي أنها سترسل أيضاً حاملة طائرات إلى المنطقة في إطار حملة الضربات الجوية التي تشنها في سوريا دعماً لنظام الرئيس بشار الأسد.

وهذه الخطوة تاتي فيما علقت واشنطن المحادثات حول إحياء وقف اطلاق النار بسبب دعم موسكو للنظام السوري.

وواجهت موسكو اتهامات بقصف الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب، بكثافة ضمن مساندتها للهجوم الذي تشنه قوات النظام حاليا لاستعادة ثاني أكبر مدن سوريا.

التهديد الأمريكي

في هذا التوقيت تبحث الدول الغربية المعنية بالصراع السوري بدائل سريعة عن الاتفاق الأميركي الروسي الذي بات معلقاً بسبب خلافات واتهامات متبادلة بالتعطيل والإخلال ببنود الاتفاق.

كما أفاد مراسل العربية في نيويورك عشية لقاء دولي خماسي في برلين يجمع ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا لبحث الأزمة المتفاقمة أن مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن تقف أمامه صعوبات وعقبات دبلوماسية عدة. إلا أن الخبر الأبرز ورد على صفحات صحيفة "واشنطن بوست" والتي أفادت أن الإدارة الأميركية بدأت تبحث خيار توجيه ضربات عسكرية محدودة للنظام.

وكان مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية قد أعلن عن أن مسؤولين كباراً من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا سيجتمعون في برلين غدا الأربعاء لبحث سبل حل الصراع السوري، مؤكدا بذلك تقريرا نشرته صحيفة تاجشبيجل اليومية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من وزير الخارجية قوله إن الهدف في مثل هذا الوقت العصيب هو البحث عن اقتراحات بشأن كيفية القضاء على العنف في سوريا والعودة إلى العملية السياسية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: ردا على التهديد الأمريكي.. روسيا ترسل طرادي صواريخ للمتوسط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق