اخبار اليوم : الحكومة الأردنية تتوعد حارقي الكتب المدرسية

الدرر الشامية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث توعَّد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الأردني الدكتور محمد المومني اليوم الأربعاء باتخاذ إجراءات قانونية بحق مَن قام بإحراق الكتب الدراسية احتجاجًا على تعديلات المناهج.

وقال المومني: "إن حرق المناهج أمر طارئ وغريب على مجتمعنا وسيتم محاسبة مَن حرقوا تلك الكتب وسيتخذ بحقهم كافة الإجراءات القانونية اللازمة".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، في رئاسة الوزراء نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات للرد على الحملة الرافضة لتعديلات المناهج الأخيرة.

وأضاف المومني أن هناك فئة ناقشت المناهج بطريقة علمية سنحاورها ونناقشها، في حين أن فئة أخرى ناقشتها بطريقة غير مقبولة، معتبرًا أن ما حدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول المناهج هي حرب نفسية.

وبيَّن المومني أن التعديلات التي طرحتها وزارة التربية تسعى إلى تطوير المناهج؛ إذ إن المناهج ليست مجالًا للسجال السياسي، مؤكدًا أن أي اقتراحات علمية ومدروسة ستأخذ بها اللجان.

ومن جانبه أكد محمد ذنيبات أن المناهج لا تتصادم مع قيمنا الإسلامية وتاريخنا، وهذا جهد بشري ويراجع ولسنا معصومين عن الخطأ.

وأضاف وزير التربية والتعليم: إن ثقافة السمع من دون الاطلاع سادت في المجتمع، مؤكدًا تكليف نخبة من المشرفين والمعلمين للكتب، فلكل منهاج مشرفون ومستشارون.

وحول تصريحات وزير شؤون الاستثمار جواد العناني في المناهج قال: إنه "رأي شخصي يحترم، لكنه لا يمثل وجهة نظر وزارة الحكومة".

وحول تصريحات وزير شؤون الاستثمار جواد العناني قال فيها إن في مناهجنا بعض ما يحثّ على الإرهاب، قال ذنيبات خلال مؤتمر صحفي الأربعاء للردّ على الحملة الرافضة لتعديلات المناهج الأخيرة: "وفقًا للدستور فإن وزير التربية هو المسؤول الوحيد للرد على أي أمور تخص المناهج، وأما تصريحات الوزير العناني فهي رأي شخص لرجل يحترم رأيه".

وأوضح ذنيبات: "لا يوجد في مناهجنا أي شيء يحثّ على الإرهاب أو التطرف، ولكن كان علينا مراجعة المناهج".

يذكر أن بعض المحتجين على تعديلات المناهج التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، أقدموا على حرق الكتب أمام مبنى وزارة التربية احتجاجًا على تلك التعديلات التي اعتبروها تستهدف الدين الإسلامي.

وأثارت التعديلات الدراسية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا غضبًا واسعًا في الشارع الأردني بعد حذف آيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية وغيرها من المظاهر الإسلامية والدينية في المناهج الجديدة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الحكومة الأردنية تتوعد حارقي الكتب المدرسية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق