دوت مصر: "سويفت" الإماراتية.. طاقم السفينة يروي تفاصيل هجوم الحوثيين

دوت مصر 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف طاقم سفينة "سويفت" الإماراتية، والتي تعرضت لهجوم ناري من الحوثيين، حين عبورها مضيق باب المندب، تفاصيل لحظات الهجوم التي عاشوها أثناء تعرضهم له، ومحاولات التواصل مع البر للنجاة من الموت المحقق.

طاقم السفينة

يتكون طاقم السفينة التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية من 10 هنود و7 أوكرانيين و4 مصريين ومواطن من ليتوانيا والفلبين والأردن، حيث يتلقى معظمهم الآن العلاج في الإمارات، حيث أضاف أعضاء السفينة أنهم كانوا يبحرون عند مضيق باب المندب، حين دمر الهجوم الصاروخي برج المراقبة.

رواية الطاقم

بحسب وكالة أنباء "The National" الإماراتية، يقول أحد أفراد الطاقم، ألكسندر لوكيانو، أوكراني الجنسية، أنه كان نائما عقب انتهاء فترة عمله، إلا أنه سمع صوت انفجارات مذهلة أعلى سطح السفينة، ما دفعه للاستيقاظ من غفلته.

وأضاف لوكيانو، أنه ظل يتكهن بأسباب هذه الانفجارات، حتى مالت السفينة على جانبها، وسقط من فوق السرير على الأرض، كما سقطت خزانة حديدية على ظهره، ليفقد وعيه فترة قصيرة، وبعد استيقاظه حاول الاتصال ببعض أفراد الطاقم الآخرين وإرسال استغاثة.

وأوضح أنه ركض من الغرفة حتى استطاع رؤية جسر السفينة مدمرا بسبب النيران، لكنه لم يفهم ما سببها، فقط كان يخشى الموت غرقا أو بالرصاص أو القذائف.

ضابط السفينة

أما بولندي الجنسية مياهاو توباتوسكي، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، وهو ضابط أول السفينة، أضاف أن الهجوم وقع في الوقت الذي كان فيه غالبية طاقم السفينة داخل غرف نومهم، 3 فقط هم من كانوا في برج المراقبة و2 في غرفة المحرك.

وأوضح أنه كان موجود داخل الحجرة الخاصة به حينما قصفت السفينة، ليجدها محترقة بعض الشيء بسبب هجوم صاروخي من المتمردين في اليمن، على حد وصفه، حيث كان يظن أن هذا الانفجار بسبب حادث تصادم مع سفينة أخرى.

أحد المصابين

ويروي شايلندرا كومار، هندي الجنسية الذي أصيب بجروح في الوجه نتيجة سقوط الأثاث عليه، أنه ركض إلى خارج غرفته بعد الانفجار، ورأى رفاقه ملطخون بالدماء جراء هذه الحادثة.

وأكد كومار، أنه رأى ألسنة اللهب تندلع من مقدمة السفينة، كما ركض هو وآخرون إلى خلف السفينة ورأى الناس يطلقون النار من قارب صغير، واستمر ذلك مدة 30 دقيقة، وضع خلالها جسده على الأرض.

وصول القوات

عقب توقف أصوات الأعيرة النارية، لجأ طاقم السفينة لقوارب النجاة وانتظار الإنقاذ، حتى جاءت خفر السواحل والبحرية الإماراتية بعد ساعة أو ساعتين من الهجوم.

وأضاف كومار أنه وفريق السفينة تماثلوا للشفاء تماما، بعد منحهم الرعاية الصحية الكاملة والمأوى المناسب، مضيفا أنه كان يتوقع الوفاة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دوت مصر: "سويفت" الإماراتية.. طاقم السفينة يروي تفاصيل هجوم الحوثيين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع دوت مصر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق