اخبار اليوم : أوغلو: لا يمكن توحيد المعارضة مع نظام قتل أكثر من 500 ألف سوري

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أشار وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إلى وجود خلافات بين بلاده وروسيا بشأن مصير بشار الأسد، مشددًا على أنه "لا يمكن توحيد المعارضة ونظام مسؤول عن مقتل أكثر من 500 ألف شخص".

وقال جاويش أوغلو في مقابلة مع قناة "روسيا 24" الروسية الحكومية: إن "تركيا وروسيا تبذلان جهدًا حثيثًا من أجل تحقيق وقف إطلاق النار في سوريا بأسرع وقت ممكن" مؤكدًا أنهما "تواصلان مباحثاتهما في هذا الإطار على الصعيدين الثنائي والدولي".

وشدد الوزير التركي على أن "الحل السياسي هو الأنسب بالنسبة لسوريا، ونحن (تركيا وروسيا) متفقون على ذلك، ونواصل مباحثاتنا من أجل تحقيق وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية، بالإضافة إلى فصل المجموعات الإرهابية عن المعارضة المعتدلة في حلب ومناطق أخرى".

ولفت إلى وجود "بعض الخلافات (مع روسيا) فيما يخص بقاء الأسد في عملية التحول السياسي أو رحيله" وأضاف: "بالنسبة لنا لا يمكن توحيد الأسد والمعارضة بعد اليوم؛ لأن الأخيرة لا تريد الوحدة مع نظام قتل أكثر من 500 ألف سوري".

وأشار إلى أن "لدى تركيا آلية ثلاثية دبلوماسية وعسكرية واستخباراتية مع روسيا، تبحث الحقائق والمسائل الإقليمية والعسكرية والتقنية في سوريا والعراق".

وقال: إن بلاده صنفت "جبهة النصرة" في قائمة الإرهاب إلى جانب تنظيم الدولة، لافتًا إلى "أنها تملك معلومات استخباراتية مختلفة تفيد بوجود ما بين 200 و900 مقاتل من جبهة النصرة في مدينة حلب، شمالي سوريا".

كما شدد جاويش أوغلو "على ضرورة تطهير كامل العراق وسوريا من تنظيم الدولة وأعرب عن "استعداد بلاده لدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق ذلك".

ودخلت العلاقات التركية الروسية مرحلة جديدة بعد التقارب بين البلدين وتوقيع اتفاقيات اقتصادية من أبرزها مشروع "السيل" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا.

خبر اخبار اليوم : أوغلو: لا يمكن توحيد المعارضة مع نظام قتل أكثر من 500 ألف سوري - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الدرر الشامية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24