اخبار السودان اليوم إنجلترا وأسكتلندا تتحديان قرار (فيفا) خلال لقاء الفريقين

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اتحادا كرة القدم في إنجلترا وأسكتلندا تحدي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنع لاعبي منتخبيهما من ارتداء شارات (زهرة الخشخاش الحمراء) خلال لقاء الفريقين في 11 الشهر الجاري، الذي يصادف احتفال بريطانيا بيوم الهدنة. وباتت زهرة الخشخاش الحمراء التي ترتدى في بريطانيا قبيل الحادي عشر من نوفمبر ترمز منذ عشرينيات القرن الماضي إلى تذكر قتلى القوات البريطانية في كل الحروب التي شاركت فيها الجيوش البريطانية.
وستسمح اتحادات كرة القدم في بريطانيا للاعبين بارتداء أربطة ذراع سوداء وشارات زهرة الخشخاش، معلنين استعدادهم لتلقي أي عقوبة من الاتحاد الدولي جراء ذلك.
ويمنع فيفا وضع أي رسائل سياسية أو دينية أو تجارية على قمصان اللاعبين في المباريات، التي يرعاها.
وقالت الأمين العام للاتحاد فاطمة سامبا ضيوف سامورا، ل"بي بي سي" إن ذلك قد يستدعي "عقوبة ما".
وقد وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قرار الاتحاد الدولي بأنه أمر "شائن"، وقالت "قبل أن يقولوا لنا ما علينا فعله، عليهم أن يصلحوا شأنهم الداخلي".
وقال الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم الإنجليزي مارتن غلين، ل"بي بي سي" إن اللاعبين من كلا الفريقين سيلبسون أربطة سوداء على أذرعهم تحمل شارات وردة الخشخاش الحمراء، واصفاً ذلك بأنه "قضية مبدأ".

خبر اخبار السودان اليوم إنجلترا وأسكتلندا تتحديان قرار (فيفا) خلال لقاء الفريقين - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:سودارس.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24