اخبار تونس إجراءات قانونية ضدّ الروضة والمربّية المتهمة بحرق وجه الطّفل «زياد الملاوحي»

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

إجراءات قانونية ضدّ الروضة والمربّية المتهمة بحرق وجه الطّفل «زياد الملاوحي»

تونس ـ الشروق: أوضح المندوب العام لحماية الطّفولة بتونس مهيار حمادي في تصريح لـ«الشروق» أنّه تمّ إتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّ المربّية التي عمدت الى حرق وجه الطّفل «زياد الملاوحي» خلال الأسبوع الفارط بإحدى الرياض العشوائية في منطقة جبل الجلود بالعاصمة وتتبّعها قضائيّا بعد إعلام النيابة العمومية.
وأضاف حمادي أنّه ستتمّ الإحاطة بالطفل المتضرر من خلال توفير المتابعة النفسيّة له في المقابل تم غلق الرّوضة بعد أن ثبتت انها غير مرخص لها للنشاط وهي فضاء فوضوي لا يستجيب للشروط القانونية ولا يوفر ظروف العناية بالاطفال وحمايتهم.
وأبدى حمادي تأسفه من هذه الحادثة التي ليست الاولى من نوعها رغم تحذير الاولياء من التحري والتثبت من الوضعية القانونية لهذه الفضاءات قبل إيواء ابنائهم بها ملاحظا ان الوزارة تضع على ذمتهم قائمة اسمية يقع تحيينها بصفة مستقرة للروضات المرخص لها لكن للاسف مازال الاقبال على الفضاءات العشوائية موجودا.
وأضاف حمادي ان ما ساهم في تكرار مثل هذه الممارسات المشينة ضد الاطفال هو وجود اطراف غير متخصصة في المجال داخل الروضات ولا تجيد التعامل مع الطفل الامر الذي زاد في الاساءة الى نفسية الاطفال وانعكس سلبيا على سلوكهم. يذكر أنّ فيصل الملاوحي والد الطّفل زياد الملاوحي أكّد أنّ إبنه الذي يبلغ من العمر 5 سنوات تعرّض إلى حرق على مستوى وجهه بواسطة ملعقة من قبل إحدى المربيّات بروضة بجهة جبل الجلود.

ايمان بن عزيزة

خبر اخبار تونس إجراءات قانونية ضدّ الروضة والمربّية المتهمة بحرق وجه الطّفل «زياد الملاوحي» - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الشروق التونسية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24