مصر اليوم "الدوما" يعتمد قانونا يجرم التحريض على استخدام المنشطات

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اعتمد مجلس الدوما "النواب" الروسي، اليوم الخميس، قانونا يقضي بتحمل المسؤولية الجنائية لكل من يحرض الرياضيين على استخدام المنشطات.

وسيتعرض المدربون أو الأطباء الرياضيون في حالة تورطهم في تحريض الرياضيين على استخدام المنشطات لغرامة مالية تتراوح قيمتها بين 300 ألف روبل "5 آلاف دولار تقريبا" و500 ألف روبل "8 آلاف دولار تقريبا"، أو لعقوبة بالسجن قد تصل مدتها إلى ثلاث سنوات.

هذا، وبالإضافة إلى هذه العقوبات سيستبعد المتورطون في هذه الجريمة من مزاولة مهامهم أو المشاركة في الأنشطة الرياضية لمدة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات.

وجاء اتخاذ هذه القرارات بعد فضيحة المنشطات التي هزت روسيا مؤخرا، حيث اتهم ريتشارد ماكلارين رئيس اللجنة المستقلة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، روسيا بالإشراف على برنامج للتلاعب بنظام المنشطات، في أولمبياد سوتشي الشتوي 2014 وبطولة العالم لألعاب القوى في موسكو 2013.

هذه الاتهامات حرمت مجموعة من الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في أغسطس الماضي في ريو دي جانيرو البرازيلية.

خبر مصر اليوم "الدوما" يعتمد قانونا يجرم التحريض على استخدام المنشطات - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع الوفد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الوفد.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

0 تعليق

مصر 24