اخبار اليوم : إسرائيل: حماس اخترقت هواتف عشرات الجنود

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث كشف جيش الاحتلال اليوم الأربعاء أن حركة حماس اخترقت الأجهزة الخلوية الخاصة لعشرات الجنود الإسرائيليين وذلك عن طريق حسابات مزيفة في "الفيسبوك".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وحدة "سرية المعلومات" في الجيش الإسرائيلي قولها: إن "حماس تسعى إلى سرقة معلومات سرية من جنود الجيش وذلك عن طريق إغرائهم بصور نساء فاتنات".

وأضافت أن 16 شخصية وهمية، تنشر حماس صورًا لها في الشبكات الاجتماعية، وتحاول من خلالها حمل الجنود على تنزيل التطبيق الخاص بالنساء، كي تصبح أجهزة الهواتف الخلوية التابعة لهم مفتوحة أمام سرقة المعلومات الحساسة.

وبحسب الإذاعة العبرية فإن فرقًا خاصة من جيش الاحتلال وجهاز الأمن العامّ قامت في الأشهر الأخيرة بحملة واسعة النطاق فتمكنت من رصد عدد من المجموعات التي تحاول اختراق أجهزة الهواتف الخلوية.

ومن جانبها ذكرت القناة العاشرة العبرية، أنه تم ضبط وتحديد عشرات الأسماء المستعارة المصنفة كـ (عدو)، والتي تم تفعيلها بشكل سرّي كي يحصلوا على معلومات سرية من الجنود النظاميين وقوات الاحتياط في جيش الاحتلال.

وذكرت القناة، أن الأسماء المستعارة استطاعت التحدث مع الجنود حول مواضيع سرية بعد أن نجحوا بإصابة عشرات الأجهزة الخلوية بـ "فيروسات"، وهذا يشكل خرقًا لمنظومة الاحتلال الأمنية.

بدوره، قرر الجيش الإسرائيلي، تشديد الإجراءات، وأصدر تعليمات مشددة حول استخدام الهواتف النقالة في الجيش، وأمر جنود النخبة بعدم نشر صورهم بالزي العسكري على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقًا لما أوردته القناة 10 العبرية.
 

 

واخيرا: اخبار اليوم : إسرائيل: حماس اخترقت هواتف عشرات الجنود - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الدرر الشامية
تحياتنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق