بي بي سي - الحرب السورية تدخل عامها الخامس بـ215 ألف قتيل

0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بي بي سي -

الحرب السورية تدخل عامها الخامس بـ215 ألف قتيل

  • 15 مارس/ آذار 2015

شارك
تشهد سوريا صراعا تنخرط فيه أطراف عديدة من بينها قوات الحكومة وتنظيمات جهادية ومقاتلون أكراد ومسلحون غير جهاديين

تدخل الحرب في سوريا اليوم الأحد عامها الخامس في الوقت الذي تعزز فيه موقف حكومة الرئيس السوري بشار الأسد نتيجة لتغير الاهتمام الدولي وتفاقم الأزمة الإنسانية جراء صعود تنظيم الدولة الإسلامية المعروف أيضا بداعش.

ولقي أكثر من 215 ألف شخص حتفهم، وشرد نصف سكان البلد، وهو ما دفع منظمات حقوقية لاتهام المجتمع الدولي بأنه "أدار ظهره لسوريا".

وتشهد سوريا صراعا تنخرط فيه أطراف عديدة من بينها قوات الحكومة وتنظيمات جهادية ومقاتلون أكراد ومسلحون غير جهاديين.

ولا يزال الطريق مسدودا أمام وسائل الحل الدبلوماسي، ولم تحقق جولتان من محادثات السلام أي تقدم، بل إن مقترحا لهدنة محلية في حلب، ثاني أكبر المدن السورية، لم يكتب له النجاح.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن ما لا يقل عن 215 ألف و518 شخصا قتلوا خلال أربع سنوات من الصراع من بينهم نحو الثلث من المدنيين وأكثر من عشرة آلاف طفل.

ووفقا للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن سوريا تمثل "أكبر أزمة طوارئ إنسانية في عصرنا" الحالي.

وفر نحو أربعة ملايين شخص إلى الخارج، ولجأ أكثر من مليون شخص إلى لبنان المجاورة.

وبلغ عدد المشردين السوريين في الداخل أكثر من سبعة ملايين شخص، وتقول الأمم المتحدة إن نحو 60 في المئة من السكان حاليا يعانون من الفقر.

وبدأ الصراع في سوريا في شكل انتفاضة مناوئة للحكومة، حينما خرج المحتجون إلى الشوارع في 15 مارس/آذار عام 2011 مستهلمين ثورتين في مصر وتونس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بي بي سي - الحرب السورية تدخل عامها الخامس بـ215 ألف قتيل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي

0 تعليق