اخر الاخبار العالم تواصل تطهيرها قلب الجانب الغربي لمدينة الموصل اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017

العالم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

العالم - العراق

وقال العميد مهدي عباس عبد الله من قوات الرد السريع، ان "العمليات مستمرة وتدور معارك شرسة في المنطقة (القديمة) فيها بنايات واسواق وطريق ضيقة يتحصن فيها العدو".

واكد العميد عبد الله ان "العدو انكسر ونحن في تقدم الى الامام ان شاء الله"، موضحا "سنباشر من الجسر الحديدي باتجاه الغرب" في اشارة لتقدم القوات نحو عمق المدينة القديمة.

واشار الى وجود مقاومة تتمثل بقناصة متحصنين في بنايات عالية، واضاف: "جرت امس معارك ضارية استنزفنا فيها العدو وقتلنا ما يقارب 20 الى 30 من الدواعش الارهابيين".

واستعادت القوات العراقية السيطرة على العديد من الاحياء والمواقع المهمة بينها مبنى مجلس محافظة نينوى (كبرى مدنها الموصل) ومتحف الموصل، خلال الايام الماضية.

وتمثل استعادة السيطرة على المدينة القديمة ضربة قوية لجماعة "داعش" الارهابية لوجود جامع النوري الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم هذه الجماعة الارهابية المكنى بـ"ابو بكر البغدادي" في تموز/يوليو 2014 بعد ايام من اعلانه (خلافته) في مناطق سيطرة "داعش" في العراق وسوريا.

وتضم المدينة القديمة التي تقع في قلب الجانب الغربي من نهر دجلة الذي يقسم الموصل الى شطرين، مبان متلاصقة وشوارع ضيقة لا تسمح بمرور غالبية الاليات العسكرية التي تستخدمها قوات الامن، ما يجعل المعارك فيها اكثر خطورة وصعوبة.

وتأتي عملية السيطرة على هذه البقعة من المدينة، في اطار عملية انطلقت في 19 شباط/فبراير لاستعادة الجانب الغربي لمدينة الموصل ثاني اكبر مدن العراق.

المصدر: (أ ف ب)

2

 

واخيرا: اخر الاخبار العالم تواصل تطهيرها قلب الجانب الغربي لمدينة الموصل اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:العالم تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق