اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصر تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة مار جرجس بطنطا

اخبار فلسطين psnews.ps 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

مصر تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة مار جرجس بطنطا

اخبار فلسطين/القاهرة

قالت الداخلية المصرية إن الانتحاري الذي نفذ تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا في دلتا مصر الأحد الماضي يدعى ممدوح أمين محمد بغدادي، وكان على قائمة المطلوبين، وذلك بعد يوم من الكشف عن هوية الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية في اليوم نفسه.

 

وجاء في بيان للداخلية المصرية اليوم الخميس أن الانتحاري يدعى ممدوح أمين محمد بغدادي وكان يقيم في محافظة قنا جنوبي القاهرة، ويبلغ من العمر أربعين عاما، وهو حاصل على شهادة ليسانس في الآداب، مضيفة أنه كان ضمن قائمة مطلوبين تتضمن 19 اسما نشرتها الوزارة أمس.

 

وأعلنت الوزارة مساء أمس أن منفذ تفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية يدعى محمود حسن مبارك عبد الله ويبلغ من العمر 31 عاما، وأنه كان يقيم في محافظة السويس ويعمل بإحدى شركات البترول.

 

وأضافت أن مبارك كان يرتبط ببؤرة إرهابية في محافظة قنا وبتكوين خلايا عنقودية تعتنق الأفكار "التكفيرية" والأسلوب الانتحاري لاستهداف مقومات الدولة ودور العبادة المسيحية، وأن هذه البؤرة مسؤولة أيضا عن التفجير الانتحاري الذي استهدف الكنيسة البطرسية وسط القاهرة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهو الهجوم الذي أسفر عن 29 قتيلا.

 

كما اتهمت الداخلية المصرية هذه الخلية بالضلوع في استهداف نقطة تفتيش أمنية بمحافظة الوادي الجديد في صحراء مصر الغربية في يناير/كانون الثاني الماضي. وقتل ثمانية من رجال الشرطة في الهجوم، بالإضافة إلى اثنين من المهاجمين.

 

وجاء في بيان الداخلية اليوم أن بغدادي أحد عناصر هذه البؤرة، وأنه تقرر رفع المكافأة المالية لمن يقدم معلومات تساعد على القبض على أحد أعضائها إلى خمسمئة ألف جنيه.

 

وأسفر تفجير الكنيستين عن سقوط 45 قتيلا، مما دفع الحكومة إلى فرض حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

خبر اخبار فلسطين وقطاع عزة الان مصر تكشف هوية منفذ هجوم كنيسة مار جرجس بطنطا - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع اخبار فلسطين psnews.ps وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اخبار فلسطين psnews.ps.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24