عاجل

اخبار فلسطين اليوم - صهر ترامب يقف على صفقة أسلحة ضخمة مع السعودية

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله- راية:

يستعد جرايد كوشنير، صهر الرئيس الامريكي دونالد ترامب لابرام صفقة أسلحة ضخمة  بين امريكا والسعودية، تقدر ب110 بليون دولار، وفق ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

وتشمل الصفقة وفق الصحيفة، طائرات، وسفن، وقنابل متطورة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في البيت الأبيض، أن كوشنر، بحضور السعوديين، اتصل هاتفيا برئيسة شركة الأسلحة الأمريكية المعروفة، لوكهيد مارتين، وطلب منها شخصيا تخفيض السعر المطلوب على منظومة رادارات متطورة لتخفيف العبء الاقتصادي على السعودية.

وقال المسؤولون للصحيفة ان كوشنر ضغط لإتمام الصفقة مطلع الشهر الجاري، أي قبل وصول ترامب إلى السعودية في زيارة رسمية، لعقد القمة الاسلامية الامريكية في الرياض.

وقال مراقبون للصحيفة الأمريكية، إن الصفقة الكبرى، تدل على النهج الجديد الذي يتبعه الرئيس الأمريكي في سياسته الخارجية والداخلية، وهو نهج يفضل الاتصالات الشخصية والمباشرة في التفاوض على العرف الديبلوماسية التقليدية.

وحسب نيويورك تايمز، أعرب مسؤولون سعوديون عن ارتياحهم من التوجه الأمريكي الجديد للمنطقة، وعلى رأسه مواجهة مخططات إيران في المنطقة وإعادة النظر في الاتفاق النووي معها.

ويرجح مراقبون ان يتجه ترامب لتشكيل حلف مع الدول العربية وعلى رأسها السعودية ومصر لمواجهة ايران.


مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم - صهر ترامب يقف على صفقة أسلحة ضخمة مع السعودية مصدره الاصلي من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم - صهر ترامب يقف على صفقة أسلحة ضخمة مع السعودية".

0 تعليق