اخبار اليوم : القوات التركية تضع خططًا عسكرية وتتأهب .. ما هي عملياتها القادمة؟

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أنهت القوات المسلحة التركية استعداداتها لعمليات خارج الحدود، كما وضعت القوات الجوية خططها لعمليات جوية محتملة، وأنهت التحضيرات في القواعد التي ستنطلق منها المقاتلات.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية أن القوات التركية استكملت استعداداتها للرد على هجمات محتملة من وحدات الحماية الكردية YPG، الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني PKK، انطلاقًا من سوريا والعراق.

ودفعت الوحدات البرية بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى الشريط الحدودي، في حين رفعت القوات التركية مستوى التأهب في المناطق المقابلة لامتداد "المنظمات الإرهابية" في سوريا والعراق.

حذر الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" الولايات المتحدة خلال زيارته الأخيرة لها من أن تركيا ستطبق قواعد الاشتباك دون الرجوع إلى أحد، حال تعرضها لأي هجوم من "YPG".

وقال الخبير الأمني التركي، عبدالله أغار للأناضول: إن أردوغان أبلغ الأمريكيين خلال زيارته الأخيرة، بشكل واضح وصريح، أن تركيا سترد على أي هجوم من "PKK" الإرهابية وامتداداتها.

واستشهد أغار بالقصف الذي نفذته تركيا منذ مدة على مواقع المنظمة الإرهابية في جبل سنجار بالعراق وجبل قره تشوك شمال شرقي سوريا.

واعتبر أن تلك العملية تُظهر مدى حزم تركيا في هذا الملف، وينبغى فهم ذلك جيدًا من قِبل الآخرين.

وكانت مقاتلات تركية نفذت ضربات جوية قبل عدة أسابيع على الشريط الحدودي مع سوريا، حيث طالت الضربات المقرَّ الأساسيَّ لوحدات الحماية الكردية "YPG" في محافظة الحسكة.

 

مصر 24 : - اخبار اليوم : القوات التركية تضع خططًا عسكرية وتتأهب .. ما هي عملياتها القادمة؟ مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : القوات التركية تضع خططًا عسكرية وتتأهب .. ما هي عملياتها القادمة؟".

أخبار ذات صلة

0 تعليق