اخبار فلسطين اليوم - الخريجة تالا لوالدها المؤبد: بحثت عنك بين الحضور

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله- راية: 

لدى تخرجها من الثانوية، كتبت تالا البرغوثي ابنة الاسير عبد الله البرغوثي المحكوم بسبعة وستين مؤبدا في سجون الاحتلال، برسالة مؤثرة عن الفرحة المنقوصة التي شعرت بها على منصة التخرج، "لقد تخرجتُ اليوم يا أبي، آاه لو تعلمَ كم من وقتٍ قضيت وأنا أبحثُ عنكَ بين الحضور".

وتابعت: "رأيت ضحكات الآباء كلهم إلا ضحكتك أنت، وكأنني لم أرى ضحكةً في الوجودِ كلّه".

البرغوثي وفق مدة المؤبد الاسرائيلي سيقضي 5200 سنة في السجون، بواقع 99 هي مدة كل مؤبد، ما يعني ان تالا ستتخرج من الجامعة وربما تتزوج، والغصة التي مرت بها على منصة التخرج من المدرسة، ترافقها. 

تقول تالا في منشورها "كلُ الفتياتِ غمرنهنَّ آباءهنَّ، إلا أنا يا أبي؛ غمرني الشوقُ اليك، والغصةُ لغيابك".

وتضيف: "لكنني قويةٌ صامدةٌ بك يا أبي، فأنت من قهرت سجانك بأمعائك الخاوية، وأنت الذي منحت هذا الشعب كرامة مقدارها عدد سنوات حكمك "67 مؤبدا".

ويخوض الاسرى في سجون الاحتلال إضرابا جماعيا عن الطعام لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، ليس طلبا للحرية إنما لظروف أسر إنسانية. 

وبالنسبة للبرغوثي وعشرات الاسرى المؤيدين في السجن الاسرائيلي، فإن صفقة تبادل اسرى، قد تكون أملهم الوحيد، لنيل الحرية.

رسالة الحزن التي بعثت بها تالا وربما لن تصِل بسبب منع الاحتلال الزيارات للأسرى وتشديدها على المضربين، ختمتها تالا بالأمل، "أعدك أن أكمل نجاحي الذي بدأت به يا أبي؛ وأعدك أن أحافظ على هذا المقعد الفارغ في كل فرحة من فرحات حياتي، فهو مليء بالحب والحنين لك أنت".

والبرغوثي هو احد قادة كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس. 

وكان قد بدأ عام 1991 بدراسة الأدب الكوري بعد إتقانه للغة، ومن ثم بدأ دراسة الهندسة الإليكترونية، حلمه القديم، دون أن يستطيع إنهاءها في كوريا الجنوبية، ليعود الى الاردن ومنها الى فلسطين، ثم انضم للعمل المسلح ضد الاحتلال في انتفاضة الأقصى، كعقل مدبر لعمليات نوعية آلمت الاحتلال، وجعلته المطلوب الاول لإسرائيل.

وفي الخامس من آذار 2003، اعتقلته قوة اسرائيلية لدى خروجه من إحدى مستشفيات رام الله، بعد أن أسرع صباحا إلى معالجة طفلته تالا "3.5 سنوات" في حينه، وهي التي ترثيه اليوم من منصة التخرج.

 


مصر 24 : - اخبار فلسطين اليوم - الخريجة تالا لوالدها المؤبد: بحثت عنك بين الحضور مصدره الاصلي من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار فلسطين اليوم - الخريجة تالا لوالدها المؤبد: بحثت عنك بين الحضور".

0 تعليق