مصر 24 " دي ميستورا يعلن انتهاء مفاوضات جنيف 6 "

البوابة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، انتهاء مفاوضات جنيف-6 حول سوريا، معتبراً أن هذه الجولة نجحت في التركيز على العملية السياسية مع الحفاظ على السلال الـ4.

وأكد دي ميستورا، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة 19 مايو/أيار، أن الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تم إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة.

وذكر المبعوث الأممي أنه أجرى في جنيف، الجمعة، "اجتماعا ثلاثيا بناء ومناسبا جدا مع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا"، موضحا أن هذه المحادثات تناولت بحث "المفاوضات بين الأطراف السورية ومسائل أخرى".

وشدد دي ميستورا أن الاجتماعات الجارية في المدينة السويسرية على مستوى الخبراء تم إطلاقها كوسيلة لتسهيل الانتقال إلى المفاوضات المباشرة، مشيراً إلى انه سيحدد النتائج الملموسة لجنيف-6 في إطار اجتماع معني لمجلس الأمن الدولي خلال الأسبوع القادم.

وأكد أن كلا من منصتي موسكو والقاهرة لم تشاركا في أعمال الاجتماعات الفنية حول القضايا الدستورية مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات، متعهدا بمواصلة بذل الجهود لتغيير هذا الوضع.

واخيرا: مصر 24 " دي ميستورا يعلن انتهاء مفاوضات جنيف 6 " - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:البوابة تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق