أخبار عاجلة

الاناضول: الأمم المتحدة: الحرب تجبر اللاجئين إلى اليمن على العودة لبلادهم

وكالة الاناضول: المنظمة الدولية قالت إن أكثر من 30 ألف لاجئ صومالي عادوا بالفعل إلى بلادهم منذ بدء الصراع في اليمن قبل أكثر من عامين

الصفحة الرئيسية > الدول العربية, عناوين اليوم 19.05.2017 Yemen

الأمم المتحدة: الحرب تجبر اللاجئين إلى اليمن على العودة لبلادهم

خاص

الأرشيف

اخبار مرتبط

"الصحة العالمية" تتوقع ارتفاع إصابات الكوليرا في اليمن إلى 300 ألف

مسؤولة أممية تدين استهداف المسلمين في إفريقيا الوسطى

مسؤولة أممية تدين استهداف المسلمين في إفريقيا الوسطى

صالح: عرضت 4 مبادرات لحل النزاع في اليمن

صالح: عرضت 4 مبادرات لحل النزاع في اليمن

الأفارقة يشكلون ربع القوة العاملة في العالم بحلول 2050

الأفارقة يشكلون ربع القوة العاملة في العالم بحلول 2050

قلق أممي إزاء مقتل عدد كبير من الأشخاص بهجوم وسط سوريا

قلق أممي إزاء مقتل عدد كبير من الأشخاص بهجوم وسط سوريا

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، إن العديد من اللاجئين إلى اليمن بدأوا بالعودة إلى بلدناهم، بسبب تزايد حدة الصراع في البلاد وتعرض العديد من المدنيين للقتل والإصابة.

وذكرت المفوضية، في بيان نقله الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة، أن "أكثر من 30 ألف لاجئ صومالي عادوا بالفعل لبلادهم منذ تصاعد الصراع باليمن في مارس/ آذار 2015".

ووفقا للمنظمة الأممية، فإن عدد المهاجرين الصوماليين في اليمن يبلغ حوالي 255 ألف شخص، وهم يمثلون 91% من إجمالي أعداد اللاجئين.

وذكرت أنه "رغم تاريخ اليمن السخي في قبول اللاجئين الذين يحتاجون إلى الحماية الدولية، حيث إنه البلد الوحيد في شبه الجزيرة العربية الموقع على اتفاقية اللاجئين والبروتوكول الملحق بها، فقد حدّت الحرب المستمرة من قدرته على توفير المساعدة والحماية الكافية للاجئين".

وقال المتحدث باسم المفوضية، بابار بالوش، في ذات البيان، إن المفوضية "تدعم الذين يختارون العودة الطوعية، حيث ساعدت ما يصل إلى عشرة آلاف لاجئ صومالي على العودة خلال هذا العام".

وأضاف "تستقبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عددا متزايدا من اللاجئين الذين يأتون إلينا طلبا للمساعدة والدعم ليعودوا إلى الصومال، خوفا على سلامتهم وأمنهم ومحدودية فرص الحصول على الخدمات في اليمن".

وتشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداد كبيرة من النازحين.


واخيرا: الاناضول: الأمم المتحدة: الحرب تجبر اللاجئين إلى اليمن على العودة لبلادهم - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول تحياتنا.

 
مصر 24