أخبار عاجلة

الاناضول: حزب العدالة والبناء.. يدعو لوقف الاقتتال في الجنوب الليبي

الاناضول: حزب العدالة والبناء.. يدعو لوقف الاقتتال في الجنوب الليبي
الاناضول: حزب العدالة والبناء.. يدعو لوقف الاقتتال في الجنوب الليبي

وكالة الاناضول: دعا حزب "العدالة والبناء" المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا، اليوم الجمعة، لوقف الاقتتال في الجنوب الليبي وعدم جعل المنطقة ساحة للنزاعات المسلحة.

وشنت أمس القوة الثالثة التابعة لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني هجوما على قاعدة براك الشاطئ الجوية (جنوب) الخاضعة لسيطرة قوات اللواء12، الموالي لخليفة حفتر، أوقعت نحو 141 قتيلا، حسب متحدث باسم قوات حفتر.

وقال بيان "العدالة والبناء"، إن الحزب يتابع بقلق عمليات التصعيد العسكري بمنطقة الجنوب، والتي تزعزع أمنه واستقراره وتروع سكانه المدنيين.

وطالب الحزب، الذي يقوده محمد صوان، "المجلس الرئاسي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لوقف إطلاق النار والخروج من حالة الاحتراب الدامي".

وناشد "أهالي الجنوب وكافة الحكماء والعقلاء إلى التكاثف والتلاحم ونبذ الفرقة والتعصب".

وفي وقت سابق من مساء اليوم، أوقف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، كلا من وزير الدفاع مهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة جمال التريكي، إلى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة ووقف إطلاق النار في الجنوب الليبي.

وشكل المجلس الرئاسي "لجنة تحقيق" تحت إشراف القائد الأعلى للجيش الليبي (فائز السراج)، وبرئاسة وزير العدل محمد عبد الواحد، وعضوية وزير الداخلية العارف خوجة، للتحقيق في الأحداث الأخيرة التي شهدتها قاعدة براك الشاطئ الجوية.

ونفت وزارة الدفاع بقيادة مهدي البرغثي، إصدارها قرارا بالهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية، لكنها حملت قوات حفتر مسؤولية القتال في الجنوب، بعد أن هاجمت قوات اللواء 12 قاعدة تمنهنت الجوية، ومدينة سبها التي تتواجد بهما قوات تابعة لحكومة الوفاق، منذ 23 مارس/ آذار الماضي.


واخيرا: الاناضول: حزب العدالة والبناء.. يدعو لوقف الاقتتال في الجنوب الليبي - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول تحياتنا.

 
مصر 24