الاناضول: الحكومة اليمنية توقع اتفاقية لتأهيل محطة "الحسوة" الكهروحرارية بعدن

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: اعتمدت الحكومة اليمنية، اليوم الجمعة، وبشكل رسمي، اتفاقية إعادة وتأهيل محطة "الحسوة" الكهرو حرارية، بمحافظة عدن جنوبي البلاد، بلغت تكلفة مرحلتها الأولى، 31 مليون دولار، بحسب السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء، غمدان الشريف.

وقال الشريف، في تصريح خاص، للأناضول، إن "رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اعتمد اليوم وبشكل نهائي الاتفاقية المبرمة بين وزارة الكهرباء، وشركة (بدسيرفيس)، الأوكرانية، لصيانة وتأهيل محطة الحسوة الحرارية بعدن".

وأوضح، أن الاتفاقية بين الجانبين نصت على إعادة صيانة وتأهيل المحطة، وأن تكلفة مرحلتها الأولى، بلغت31 مليون دولار أمريكي بتمويل حكومي، على أن تبدأ المرحلة الثانية فور انتهاء من الأولى.

وأكد، أن العمل سيبدأ من تاريخ توقيع الاتفاقية، ويستمر لمدة 6 أشهر، مشيرا، أن المحطة لم تحظ بأي أعمال صيانة منذ افتتاحها منتصف ثمانينات القرن الماضي.

وتابع، "الحكومة اليمنية وبتوجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي، تبذل جهودا كبيرة لمعالجة مشاكل الكهرباء في عدن"، مؤكدا، أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة افتتاح مشروع الـ 60 ميجا، المقدمة من الصندوق القطري، والتي قامت بتنفيذ المشروع فيها (محطة الحسوة) شركة شاليك "التركية".

وأكد أن اعمال الصيانة في المحطات الأخرى، محطة التوليد في المنصورة وشاهيناز، سترفع الطاقة الإنتاجية إلى 210 ميجا وآت خلال الأيام القليلة القادمة.

ومحطة الحسوة الكهروحرارية التي أنشات سنة 1985، بطاقة انتاجية 210 ميجاوات، تعمل إلى جانب اربع محطات أخرى في عدن، (محطة خور مكسر، وشهيناز، والمنصورة، وحجيف)، إلا أنها جميعا تتعرض للإعطاب بين الفينة والأخرى، تجعلها خارجة عن الخدمة تماما، نظرا لأقدميتها وانتهاء العمر الافتراضي لبعضها .

وتعاني العاصمة المؤقتة للبلاد، عدن، من انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي بلغت ذروتها خلال هذه الايام والتي تصل فيها ساعات الانقطاع إلى 20 ساعة يوميا، تزامنا مع حراراة الصيف التي تصل الى 40 درجة مئوية.


واخيرا: الاناضول: الحكومة اليمنية توقع اتفاقية لتأهيل محطة "الحسوة" الكهروحرارية بعدن - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الاناضول تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق