عاجل

اخبار اليوم : السعودية ترفض دخول صحافيين إسرائيليين مرافقين لـ"ترامب" أراضيها

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث رفضت السعودية منح تأشيرة دخول لصحافيين إسرائيليين ضمن الوفد الصحافي المرافق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يزور المملكة غدًا السبت.

وقال مصدر غربي في العاصمة الرياض، طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأنباء الألمانية، إن المملكة العربية السعودية رفضت منح تأشيرة دخول لإعلاميين إسرائيليين اثنين مرافقين لوفد الرئيس الأمريكي بالرغم من حملهما جوازات سفر أمريكية.

وبدورها أكدت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أنه رغم موافقة البيت الأبيض على انضمامهما للوفد الصحافي المرافق لترامب، وحيازتهما للجنسية الأمريكية، رفضت سلطات المملكة السماح بدخول مراسلها في واشنطن جيل تامري، ومراسلة صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أورلي أزولاي.

ومن جانبه عبَّر الصحافي تامري عن خيبة أمله في عدم تمكنه من مرافقة الرئيس الأمريكي أثناء زيارته للمملكة، فيما ناشدت الصحافية أزولاي الرئيس ترامب بأن يصحبها معه على متن طائرته الخاصة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ترفض فيها الرياض منح صحافي إسرائيلي تأشيرة دخول، ففي مارس 2014 رفضت المملكة منح تأشيرة دخول لصحافي يعمل مراسلًا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية كان يعتزم مرافقة الرئيس السابق باراك أوباما في زيارته إلى السعودية.

ويقوم الرئيس الأمريكي بجولة دبلوماسية حافلة، تشمل خمس دول في ثمانية أيام، وتقوده إلى السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية، والفاتيكان، وبروكسل، وصقلية؛ حيث سيشارك في قمة مجموعة السبع.

ومن المقرر أن تكون السعودية أولى محطات جولات ترامب الخارجية؛ حيث سيصل الرياض غدًا السبت، سيلتقي خلالها الملك سلمان بن عبد العزيز.

وخلال اليومين اللذين سيقضيهما في الرياض، سيسعى ترامب على الأرجح إلى التأكيد على تباينه مع أوباما، الذي نظر إليه بعين من الريبة من قِبَل الدول المسلمة السنية في منطقة الخليج.

وتستضيف الرياض يومي 20 و21 مايو الحالي قمة تشاورية خليجية وثلاث قمم تجمع الرئيس الأمريكي مع الملك السعودي وقادة دول الخليج وزعماء دول عربية وإسلامية.

مصر 24 : - اخبار اليوم : السعودية ترفض دخول صحافيين إسرائيليين مرافقين لـ"ترامب" أراضيها مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : السعودية ترفض دخول صحافيين إسرائيليين مرافقين لـ"ترامب" أراضيها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق