الاناضول: ليبيا..141 قتيلاً حصيلة خسائر قوات "حفتر" في هجوم قوات تابعة لحكومة الوفاق

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: قال الجيش الليبي المنبثق عن حكومة طبرق (شرق)، مساء الجمعة، إن حصيلة قتلى الهجوم الذي تعرضت له قواته، يوم الخميس، في قاعدة "براك" الجوية (جنوب)، بلغت 141 قتيلاً.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي استثنائي للعقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم جيش حكومة طبرق، الذي يقوده، خليفة حفتر.

وقال المسماري إن الهجوم أسفر عن مقتل 17 فرداً من اللواء العاشر، بينهم القيادي في اللواء، المقدم فتحي ياسين، وفقدان 11 آخرين، فيما قتل 86 من اللواء 12، وأصيب 40 آخرون، وأما بقية القتلى (38) فهم من المدنيين.

وأشار المتحدث أن قيادة الجيش ستحقق في الهجوم، لمعرفة الثغرات التي تم استغلالها للوصول إلى القاعدة.

وبشأن الرد على الهجوم، أشار المسماري أن قيادة الجيش أعطت الخميس "بعض الإشارات"، وأنه تم اليوم (الجمعة) استهداف عدة مواقع (جوّاً)، بينها مواقع في منطقة الجفرة (وسط)، مشدّداً أن الضربات الجوية "ستتواصل حتى القضاء على هذه المجموعات".

وفي وقت سابق من مساء الجمعة، أوقف المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، كلا من وزير الدفاع مهدي البرغثي، وقائد القوة الثالثة جمال التريكي، إلى حين تحديد المسؤولين عن خرق الهدنة، ووقف إطلاق النار في الجنوب الليبي.

وشكل المجلس الرئاسي "لجنة تحقيق" تحت إشراف القائد الأعلى للجيش التابع له (فائز السراج)، وبرئاسة وزير العدل محمد عبد الواحد، وعضوية وزير الداخلية العارف خوجة، للتحقيق في الأحداث.

ونفت وزارة الدفاع بقيادة مهدي البرغثي، إصدارها قرارا بالهجوم على القاعدة المذكورة، لكنها حملت قوات حفتر مسؤولية القتال في الجنوب، بعد أن هاجمت قوات اللواء 12 قاعدة تمنهنت الجوية، ومدينة سبها التي تتواجد بهما قوات تابعة لحكومة الوفاق، منذ 23 مارس/ آذار الماضي.


مصر 24 : - الاناضول: ليبيا..141 قتيلاً حصيلة خسائر قوات "حفتر" في هجوم قوات تابعة لحكومة الوفاق مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: ليبيا..141 قتيلاً حصيلة خسائر قوات "حفتر" في هجوم قوات تابعة لحكومة الوفاق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق