العالم اليوم صدور مذكرات توقيف بحق مسؤولين في صحيفة "سوزجو" المعارضة في تركيا

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدر القضاء التركي الجمعة مذكرات توقيف بحق مالك صحيفة "سوزجو" المعارضة وثلاثة من موظفيها، بحسب الاعلام الرسمي، وذلك وسط تكثيف حملة القمع في اوساط وسائل الاعلام المعارضة.

ابنا: أصدر القضاء التركي الجمعة مذكرات توقيف بحق مالك صحيفة "سوزجو" المعارضة وثلاثة من موظفيها، بحسب الاعلام الرسمي، وذلك وسط تكثيف حملة القمع في اوساط وسائل الاعلام المعارضة.

ويتهم براق أكباي وثلاثة آخرون يعملون في الصحيفة بينهم المسؤولة عن الموقع الالكتروني مديحة أولغون بإقامة علاقات مع حركة الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الذي تطالب أنقرة بتسليمه لانها تتهمه بالوقوف وراء محاولة الانقلاب في تموز/يوليو 2016، بحسب وكالة الاناضول للانباء.

وتعتبر صحيفة "سوزجو" المناهضة للحكومة والمنادية بالعلمانية ويعني اسمها "المتحدث"، من أكثر الصحف التركية مبيعا. وشعارها "اذا صمتت سوزجو، فإن تركيا ستصمت".

وأصدرت النيابة العامة في اسطنبول المذكرات بحق الاربعة وبينهم المراسل غوكمين اولو والمسؤول المالي يونكا كاليلي، بحسب تلفزيون "سي ان ان-ترك".

واكدت وكالة الاناضول اعتقال اولغون بينما يتواجد أكباي خارج البلاد. واشارت "سي ان ان-ترك" الى وجوده في لندن.

الا ان اسماعيل يلماز محامي الصحيفة نفى صدور مذكرات اعتقال، وقال لوكالة دوغان الخاصة للانباء ان مذكرات صدرت لمصادرة وتفتيش متعلقات المسؤولين في الصحيفة.

وأكد يلماز أن اولغون قيد الاحتجاز إلا أن ذلك يمكن أن يكون له علاقة بتحقيق آخر، بحسب ما نقلت عنه دوغان.

ورغم نفي يلماز إلا ان مدعي عام اسطنبول عرفان فيدان اكد العملية ضد "مدراء سوزجو" وقال "هناك مذكرات اعتقال، وكذلك اعتقالات".

الا ان فيدان لم يكشف عن تفاصيل واكتفى بالتصريح لوكالة دوغان ان "مالك الصحيفة وبعض العاملين فيها" يخضعون للتحقيق.

....................

/ 232


مصر 24 : - العالم اليوم صدور مذكرات توقيف بحق مسؤولين في صحيفة "سوزجو" المعارضة في تركيا مصدره الاصلي من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم اليوم صدور مذكرات توقيف بحق مسؤولين في صحيفة "سوزجو" المعارضة في تركيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق