عاجل

العالم اليوم اعتداء جديد لأمريكا على نقطة عسكرية للجيش السوري قرب الحدود الأردنية

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت دمشق ان القصف الجوي الذي نفذته طائرات أمريكية قرب الحدود الاردنية استهدف "إحدى النقاط العسكرية للجيش السوري" في شرق البلاد، واصفة إياه بـ"الاعتداء السافر" الجمعة.

ابنا: أعلنت دمشق ان القصف الجوي الذي نفذته طائرات أمريكية قرب الحدود الاردنية استهدف "إحدى النقاط العسكرية للجيش السوري" في شرق البلاد، واصفة إياه بـ"الاعتداء السافر" الجمعة.

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية أعلنوا أنّ طائرات التحالف بقيادة واشنطن قصفت الخميس قافلة للجيش السوري كانت في طريقها الى موقع عسكري تتولى فيه قوات التحالف تدريب فصائل معارضة في منطقة التنف قرب الحدود الاردنية.

وقال مصدر عسكري سوري، وفق ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) الجمعة، ان "ما يسمى التحالف الدولي قام في الساعة 16,30 يوم أمس الخميس بالاعتداء على إحدى نقاطنا العسكرية على طريق التنف في البادية السورية.

واشار الى ان القصف ادى الى "ارتقاء عدد من الشهداء بالإضافة إلى بعض الخسائر المادية".

وقال المصدر ان "الاعتداء السافر (...) يفضح زيف ادعاءات" التحالف في محاربة الإرهاب، مؤكدا ان الجيش السوري "مستمر بالقيام بواجبه في محاربة داعش والنصرة (...) ولن ترهبه كل محاولات ما يسمى التحالف بالتوقف عن أداء واجباته المقدسة".

ونددت روسيا بدورها بالقصف "غير المقبول" ضد القوات السورية.

ونقلت وكالة أنباء "ريا نوفوستي" عن نائب وزير الشؤون الخارجية غينادي غاتيلوف الجمعة أن "أي عمل عسكري يزيد من تصعيد الوضع في سوريا يؤثر على العملية السياسية. خصوصا عندما يتعلق الامر بأعمال (عسكرية) ضد القوات المسلحة السورية"، مضيفا ان القصف "يشكل انتهاكا للسيادة السورية".

....................

/ 232


مصر 24 : - العالم اليوم اعتداء جديد لأمريكا على نقطة عسكرية للجيش السوري قرب الحدود الأردنية مصدره الاصلي من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم اليوم اعتداء جديد لأمريكا على نقطة عسكرية للجيش السوري قرب الحدود الأردنية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق