اخبار العالم اليوم التفزيون الرسمي: الرئيس روحاني يتقدم في الانتخابات الرئاسية على منافسه

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد مسؤول في وزارة الداخلية الإيرانية اليوم السبت، أن الرئيس حسن روحاني حصل على 14.619 مليون صوت مقابل 10.125 مليون لرئيسي بعد فرز 25 مليون صوت. وأوضح أن هناك تقدماً حاسماً لروحاني بعد فرز معظم الأصوات، على منافسه إبراهيم رئيسي.

وأكد التلفزيون الرسمي الإيراني صباح السبت تقدم روحاني على منافسه المحافظ رئيسي.

وكان مصدر إيراني قال لرويترز السبت إن الرئيس المنتهية ولايته حسن روحاني حصل على 21.6 مليون صوت، مقابل 14 مليونا للمتشدد إبراهيم رئيسي بعد فرز 37 مليون صوت من صناديق الانتخابات الإيرانية.

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت مساء الجمعة البدء في عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية في إيران، وسط شكاوى من أنصار المرشح الرئاسي إبراهيم رئيسي، بحدوث مخالفات كبيرة، بينما يتحدث الإصلاحيون عن تقدم روحاني في عمليات الفرز الأولية.

ونقل التلفزيون الإيراني عن وزارة الداخلية إعلانها أن حوالي 40 مليون مواطن شاركوا في الانتخابات الرئاسية ومجالس البلديات من مجموع 56 مليونا يحق لهم التصويت.

وأغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت الجمعة في إيران الساعة 12 ليلا، حيث مددت وزارة الداخلية فترة الاقتراع 6 ساعات، وعلى ثلاثة مراحل.

هذا بينما ادعت حملة رئيسي في بيانات متتالية نشرت عبر وكالات " فارس " " تسنيم " عن حدوث تخلف وتزوير في صناديق الاقتراع، وزعموا أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم ترسل أوراق اقتراع كافية لبعض المراكز في المحافظات.

كما نشر النائب السابق والقيادي في التيار الأصولي المتشدد علي رضا زاكاني، بيانا عبر قناته في "تلغرام" قال فيه إن هناك "مخالفات منظمة غير مسبوقة ترتكبها حكومة روحاني التي وصفها بـ "البوليسية".

في حين أعلنت وسائل إعلام الإصلاحيين وقنوات التلغرام المقربة من الحكومة، تقدم الرئيس الإيراني حسن روحاني، ونشرت بعض الإحصائيات غير الرسمية عن عدد الأصوات في مدن صغيرة تظهر تقدم روحاني بفارق كبير على منافسه ابراهيم رئيسي.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم التفزيون الرسمي: الرئيس روحاني يتقدم في الانتخابات الرئاسية على منافسه مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم التفزيون الرسمي: الرئيس روحاني يتقدم في الانتخابات الرئاسية على منافسه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق