اخبار اليوم : مسؤول أمريكي: لا يمكن هزيمة "تنظيم الدولة" من دون تركيا

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد مسؤول أمريكي بارز في وزارة الدفاع "البنتاغون" أمس الجمعة أنه لا يمكن هزيمة تنظيم الدولة في سوريا والعراق دون التعاون مع تركيا.

المسؤول بريت ماكغورك والذي يشغل منصب مبعوث الرئيس الأمريكي إلى التحالف الدولي أجرى مؤتمرًا صحافيًّا مشتركًا ضم وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان جوزيف دونفورد أكد فيه أن تركيا هي شريك هامّ بالنسبة لأمريكا كما أن هزيمة تنظيم الدولة لا يمكن دون التعاون مع تركيا.

 ماكغورك أكد أن بلاده لن تتعاون مع نظام بشار الأسد حتى وإن كان السبب تكثيف العمل في محاربة تنظيم الدولة قائلًا: "أما نظام الأسد فلن نتعاون معه أبدًا".

وكان الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" قد حذر الولايات المتحدة خلال زيارته الأخيرة لها من أن تركيا ستطبق قواعد الاشتباك دون الرجوع إلى أحد، حال تعرُّضها لأي هجوم من "YPG.

يُذكَر أن مبعوث ترامب إلى التحالف الدولي لفت إلى أن عملية الرقة ضد تنظيم الدولة والاستقرار الذي ستشهده المنطقة يتطلبان التنسيقَ بشكل وثيق مع تركيا.

مصر 24 : - اخبار اليوم : مسؤول أمريكي: لا يمكن هزيمة "تنظيم الدولة" من دون تركيا مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : مسؤول أمريكي: لا يمكن هزيمة "تنظيم الدولة" من دون تركيا".

0 تعليق