اخبار البورصة اليوم : هشام فاروق يكتب : عداء الأنسان للبيئة

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم حيث التوجه الحديث للبشرية لخلق نوع من الهدنة مع البيئة كما احب ان اسميها هو توجه طبيعى وفطرى بل يجب ان تتحول هذه الهدنة الى صداقة بل الى مشاركة اذا جاز التعبير.

ولقد سمى العالم هذا التوجه بالتوجه الأخضر (Go Green ) وهو التحول الجذرى لإستخدام الطاقة المستدامة من الشمس والرياح و مساقط المياه الطبيعية،وتقليل انبعاث ثانى اكسيد الكربون نتيجة لحرق الوقود الأحفورى وماله من نتائج مدمرة على البيئة.

فكل كيلو وات ساعة منتجة من محطات الطاقة التى تعمل بمشتقات البترول او الفحم ينتج حوالى 500 جرام من ثانى اكسيد الكربون والعالم ينتج الاف الميجا وات يوميا من الطاقة ولكم ان تتخيلوا حجم المأساة التى نسببها لبيئتنا!.

الحقيقة العلمية والتى يتحدث عنها علماء البيئة والمناخ فى الوقت الراهن ان الأنسان فى واقع الأمر مرتبط ارتباط تام بالبيئة التى يعيش فيها كما يرتبط الطفل بأمه لأن الإنسان يتكون من عناصر الأرض التى يعيش فيها و الخلية الحية التى يتكون منها هى فى اصلها عبارة عن طاقة هى نفس الطاقة الموجودة فى كل عناصر البيئة من حوله، اذا فالأرتباط العلمى لصيق وواضح.

وعندما تحول الإنسان من التناغم مع البيئة فى العصور القديمة الى الإصطدام معها فى العصور الحديثة متوهما ان قطع الأشجار او حرق الفحم والبترول لتوليد الطاقة او تغيير اى معالم البيئة الأساسية من حوله مثل تجريف الغابات او تجفيف البحار والبناء عليها او بناء المزيد من السدود وتقطيع الجبال انما يحقق له التقدم الأقتصادى ومزيدا من الرفاهية ورغد العيش ولكن حقيقة اللأمر ما هو الا مزيد من الدمار للإنسان نفسه وهو دمار محتوم اذا لم يتوقف اليوم قبل غدا.

والنتيجة الطبيعية السيكولوجية لهذا العداء هو عداء مقابل له فلكل فعل رد فعل مقابل له وعكس اتجاهه فالطبيعة الان تعادينا كما اعتدينا عليها بالأعاصير والزلازل والفيضانات والجفاف وتغير المناخ العنيف والنقص فى موارد كل شيىء

هل نستطيع ان نتوقف عن تنفس الأوكسجين او شرب المياه، هل نستطيع ان نستغنى عن الغذاء عن الشمس؟ هل نستطيع؟ لواستطعنا اذا فلنكمل هذا الإعتداء السافر ونضرب التوجه الأخضر بعرض الحائط..

مهندس/ هشام فاروق : المدير التنفيذى لشركة جرينرجى لحلول الطاقة الخضراء المتجددة

خبر اخبار البورصة اليوم : هشام فاروق يكتب : عداء الأنسان للبيئة - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جريدة البورصة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24