اخبار اليوم : روسيا تتهم "شباب السنة" بامتلاك سلاح كيميائي.. والحركة ترد (فيديو)

الدرر الشامية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث اتهمت روسيا، أمس الخميس، "حركة شباب السنة" التابعة لفصائل الجبهة الجنوبية والعاملة في مدينة بصرى الشام شرقي درعا بامتلاك سلاح كيميائي، وأنهم يخططون لاستخدامه، فيما ردت الحركة على هذه الاتهامات.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروف، في مؤتمر صحافي: "ترد معلومات مقلقة، بحسب معلومات الجانب الروسي، فإن مجموعة شباب السنة لديها إمكانية الوصول لسلاح كيميائي".

وأضافت "زاخاروف": أن "هناك عدة صواريخ مزودة بمواد سامة في أحد المخازن التابعة للحركة في درعا، وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المسلحين يخططون لاستخدام هذا السلاح في إحدى المناطق السكنية".

من جانبه، نفى قائد قوات "شباب السنة" أحمد هيثم العودة، اليوم الجمعة، امتلاك فصيله مواد كيميائية، مؤكدًا أن من يملك المواد الكيمياية "هم عصابة الإجرام الأسدية التي أبادت الشعب السوري".

وأكد "العودة" في كلمةٍ مصورة؛ ردًّا على الاتهامات الروسية بقوله: إننا "نسعى إلى محاكمة كل مجرم استخدم أو يستخدم هذه الأسلحة المحرمة دوليًّا أمام المجتمع الدولي وأمام المنظمات الحقوقية والإنسانية".

وتابع قائد "شباب السنة": "نحن مستعدون إلى استقبال أيّ لجنة أممية أو دولية للتفتيش عن الأسلحة الكيميائية ودحض الافتراءات الروسية".

ولفت "العودة" إلى أن "الروس يشاركون نظام الأسد في جرائمه"، مذكرًا بمجزرة خان شيخون "التي ارتكبتها عصابة الإجرام الأسدية بالأسلحة الكيميائية أمام الصمت الروسي"، على حد تعبيره.

مصر 24 : - اخبار اليوم : روسيا تتهم "شباب السنة" بامتلاك سلاح كيميائي.. والحركة ترد (فيديو) مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : روسيا تتهم "شباب السنة" بامتلاك سلاح كيميائي.. والحركة ترد (فيديو)".

أخبار ذات صلة

0 تعليق