العالم اليوم ايران ترفض عمليات تفتيش للوكالة الدولية للحصول على اسرار البلاد

وكالة أبنا 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، لايمكن لعمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تكون ذريعة للحصول على اسرار البلاد.

ابنا: قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف، لايمكن لعمليات تفتيش الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تكون ذريعة للحصول على اسرار البلاد.

وقال محمد جواد ظريف لدى وصوله الى روسيا، "في مسألة الاتفاق النووي ونظرا للسياسات الامريكية الاخيرة في هذا الشأن، هناك حاجة للتنسيق بين ايران وروسيا، كان هناك تسنيق جيد في هذا الشأن ودعم البلدان مواقف بعضهما البعض في المحافل الدولية وكان لروسيا دعم جيد لايران في الاتفاق النووي".

وأضاف، نحن نواجه تحديات مشتركة اهمها اقليمي، منوها الى ان ايران وروسيا تمكنتا في سوريا من دعم الشعب السوري وطرد الارهابيين، قائلا، ان الوضع السياسي تحسن عبر التعاون الجيد بين ايران وروسيا وتركيا كما تمكنا منع حدوث توتر واشتباكات الى حد كبير.

وتابع، ان احدى القضايا اتي يمكن ان تكون لنا مع روسيا حول ذلك التعاون والمباحثات، هي المنطقة وسوريا، قائلا، تركز هذه الزيارة على سوريا بالاضافة الى اننا سنتابع قضايا ثنائية وشاملة.

وحول تصريحات آمانو التي قال فيها "لا فرق بين المنشآت النووية والعسكرية في عمليات تفتيش الوكالة الدولية"، قال وزير الخارجية الايراني، ان البروتوكول الاضافي واضح والاتفاق النووي واطرهم في تفتيش الاماكن التي يمكن فيها وجود نشاطات نووية واضحة ايضا، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية عملت بشكل صحيح كما اثبتت الوكالة الدولية حتى الان في مجال عدم وجود انشطة غير معلنة، وكما ذكر في البند 74 من ملحق الاتفاق النووي انه لايمكن لعمليات تفتيش الوكالة الدولية ان تكون ذريعة للحصول على اسرار البلاد.

..................

/ 232


مصر 24 : - العالم اليوم ايران ترفض عمليات تفتيش للوكالة الدولية للحصول على اسرار البلاد مصدره الاصلي من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العالم اليوم ايران ترفض عمليات تفتيش للوكالة الدولية للحصول على اسرار البلاد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق