الاناضول: الرئيس اليمني يشيد بمواقف تركيا الداعمة لبلاده

وكالة الاناضول: اليمن/محمد السامعي/الأناضول
أشاد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، بالمواقف التركية الداعمة والمساندة لبلاده التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير التركي لدى اليمن، ليفنت إيلر، حسب وكالة "سبأ" اليمنية الحكومية.

وخلال اللقاء، ثمن هادي مواقف تركيا الداعمة لليمن وشرعيته الدستورية في مختلف المحافل والمواقف والظروف، مشيدا بالمساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها تركيا للشعب اليمني في ظل محنته وأزمته الراهنة.

وأشاد هادي باستيعاب تركيا "للعديد من النازحين (اللاجئين) والطلاب اليمنيين للدراسة فيها".

من جانبه، ثمن السفير التركي الجهود التي يقوم بها هادي في سبيل إخراج اليمن من تحدياته الراهنة.

وأكد السفير التركي، وفق الوكالة، على مواقف بلاده الثابتة والداعمة لليمن وشرعيته الدستورية وصولا لتحقيق السلام.

وتطرق السفير إلى دعم تركيا للشعب اليمني للتخفيف من معاناته من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية عبر الهلال الأحمر التركي، والتي وصلت إلى نحو عشرة آلاف طن (لم يوضحها بالضبط) تم توزيعها بمحافظات يمنية، وعشرة آلاف طن أخرى من الأدوية والمعدات الطبية تم تقديمها للمستشفيات بعدن جنوبي البلاد، فضلا عن إسهامات تركيا في دعم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" لمواجهة وباء الكوليرا في اليمن، حسب الوكالة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، تجاوز عدد الإصابات بوباء الكوليرا في اليمن، أكثر من 650 ألفا، منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وتقدم تركيا عبر وكالة التعاون والتنسيق التابعة لرئاسة الوزراء التركية (تيكا)، والهلال الأحمر، وهيئة الإغاثة الإنسانية، ووقف الديانة التركي، مشروعات وبرامج إغاثية وتنموية في عدد من المحافظات اليمنية، التي تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة ودمار واسع في البنية التحتية، جراء الحرب الدائر في البلاد.


مصر 24 : - الاناضول: الرئيس اليمني يشيد بمواقف تركيا الداعمة لبلاده مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: الرئيس اليمني يشيد بمواقف تركيا الداعمة لبلاده".

قد تقرأ أيضا