اخبار اليوم : بدعمٍ روسي..قوات الأسد توسع سيطرتها شرقي حمص

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث سيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على خمس قرى في ريف حمص  الشرقي، ضمن المعارك التي تخوضها ضد تنظيم الدولة في المنطقة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام النظام.

وقالت وكالة "سانا" تمكنت قوات الأسد من استعادت السيطرة على قرى زغروتية ودرويشية ولويبدة وغنيمان وأم صاج شمال قرية منوخ بمنطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله :إن "وحدات الهندسة تقوم بإزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم على محاور التحرك وفي طرقات وساحات البلدات المذكورة".

وتشهد المنطقة غارات جوية مكثفة لطائرات حربية روسية وأخرى تابعة للنظام ، بالتزامن مع قصفٍ مدفعي وصاروخي لقوات الأسد.
ويقدم الطيران الحربي الروسي تغطية جوية لقوات الأسد على الأرض، بينما تسانده عدة ميليشيات موالية لإيران بينها "حزب الله" اللبناني، و"لواء القدس" الفلسطيني.

وكانت قوات النظام أعلنت الأحد، سيطرتها على على قرى (رحوم، وأبوحواديد، والغاوي شاويش) التابعة لناحية جب الجراح، بعد مواجهات عقبها انسحاب عناصر تنظيم "الدولة" من القرى.

مصر 24 : - اخبار اليوم : بدعمٍ روسي..قوات الأسد توسع سيطرتها شرقي حمص مصدره الاصلي من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار اليوم : بدعمٍ روسي..قوات الأسد توسع سيطرتها شرقي حمص".

قد تقرأ أيضا