اخبار العالم اليوم مرشح البلدي فيصل السعيد: استقالة «المعينين».. تكتيك حكومي

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتبر المرشح السابق للمجلس البلدي فيصل السعيد أن الاستقالة الجماعية للأعضاء المعينين بالمجلس البلدي، هي تكتيك حكومي بهدف تعطيل الانتخابات المقررة في العشرين من أكتوبر المقبل، ومن ثم التوجه نحو تشكيل لجنة مؤقتة، قال إن الهدف استغلالها لتمرير مشروعات في غياب المجلس البلدي المنتخب.

ولم يستبعد السعيد أن تكون الاستقالة الجماعية تمت بإيعاز من الحكومة للأعضاء المعينين، كي يتحقق من خلالها الحيلولة دون اكتمال النصاب قبل يوم 20 سبتمبر، ومن ثم حل المجلس البلدي، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة أعمال المجلس.

وأوضح السعيد أنه وفق قانون المجلس البلدي فإن الدعوة للانتخابات تكون بفترة سابقة مدتها شهر، غير أن هذا التوجه يحول دون اكتمال نصاب الجلسة المقبلة، وفي هذه الحالة يتم الاتجاه لتشكيل لجنة مؤقتة وتعطيل الانتخابات.

السعيد حذر من مغبة تشكيل اللجنة المؤقتة، محذرًا في هذا الصدد من أمرين، الأول أن اللجنة ستكون حكومية بنسبة 100% وهو ما يعني تمرير الحكومة مشاريعها على جسر اللجنة المؤقتة، دون أن يعترض طريقها الصوت المنتخب.

فيما أشار إلى أن الأمر الآخر ينطوي على مكاسب انتخابية، كون وزير البلدية سيتجه إلى اختيار بعض أعضاء اللجنة أو نصفها من أبناء دائرته، وهو مكسب انتخابي واضح.

السعيد حذر من هذا التحرك، مؤكدًا أن هذا النهج هو بداية الطريق لإلغاء المجلس المنتخب، لتبقى القرارات بيد "المكلفة" التي ستستغل غياب المجلس.

وكشف السعيد لـ "الوطن" عن أن ثمانية مرشحين سابقين من دوائر مختلفة، سيتوجهون إلى قصر العدل لتقديم إنذار للحكومة، مشيرًا إلى أن ندوة نيابية ستعقد لمناقشة آخر التطورات، وتشكيل الآلية المناسبة في التعامل مع القضية.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم مرشح البلدي فيصل السعيد: استقالة «المعينين».. تكتيك حكومي مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم مرشح البلدي فيصل السعيد: استقالة «المعينين».. تكتيك حكومي".

أخبار ذات صلة

0 تعليق