اخبار العالم اليوم جمال العمر: «العفو الشامل» عن مسجوني الرأي.. أصبح ضرورة

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد عضو مجلس الأمة السابق جمال العمر أن هناك ضرورة مُلحة للعفو الشامل عن المسجونين بقضايا الرأي.

العمر ومن خلال حسابه الشخصي على تويتر غرّد مطالباً بعفو شامل عن كل من سُجن بقضية رأي، معللاً مطلبه بأن الوضع الراهن وما تتعرض له الكويت ورموزها من إساءات بسبب موقفها السياسي يحتم اتّخاذ مثل هذا الاجراء.

وجاءت تغريدة العمر على النحو التالي" العفو الشامل عن المسجونين بقضايا الرأي أصبح من الضروره وخاصه في ظل الهجوم المبرمج من الإعلام الهابط  على الكويت ورموزها نتيجة موقفها السياسي ".

يذكر أن الكويت وفي المقدمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تقف منذ بداية يونيو موقفاً مشرفاً من الأزمة الخليجية التي قررت فيها بعض دول الخليج قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، حيث  لم يألُ سمو الأمير، حفظه الله، جهداً في محاولة رأب الصدع الخليجي بشتى الطرق الدبلوماسية ضارباً المثل في حسن التدبير والوساطة الحكيمة بين الأشقاء الخليجيين.

الكويت وبسبب موقفها تعرضت لسلسلة إساءات من مغردين ووسائل إعلام، مما أدى لموجة غضب في الشارع الكويتي، فكيف يسجن أصحاب الرأي الكويتيين حينما انتقدوا سياسات دول شقيقة ويترك المجال لهؤلاء المسيئيين لكي يتعرضوا للكويت ورموزها.

تحركات نيابية أيضاً طالبت الحكومة متمثلة في وزارة الخارجية إمّا باتخاذ خطوات دبلوماسية تجاه هذه الاساءات أو استجواب وزير الخارجية.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم جمال العمر: «العفو الشامل» عن مسجوني الرأي.. أصبح ضرورة مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم جمال العمر: «العفو الشامل» عن مسجوني الرأي.. أصبح ضرورة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق