الجزائر اليوم جمعية"أولياء التلاميذ" تدعو إلى تنظيم "الباك" نهاية جوان

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دعت منظمة جمعية "أولياء التلاميذ"، اليوم الجمعة، إلى تنظيم امتحانات نهاية مرحلة التعليم الثانوي "الباك" نهاية شهر جوان.

وأصدرت منظمة أولياء التلاميذ، اليوم الجمعة، بيانا طالبت فيه بإجراء إمتحان شهادة البكالوريا نهاية جوان المقبل، بموافقة اللجنة الوطنية لمتابعة وباء "كورونا". موضحة أن إجراء إمتحان البكالوريا نهاية جوان، سيخرج الأسرة من الضغوط التي تعانيها جراء التخوف على الأبناء إضافة إلى الخوف من الوباء مما يتسبب في مشاكل أسرية لا حصر لها، كما أنه سيمكن وزارة التربية من عمليات التصحيح في متسع من الوقت دون سرعة أو تسرع.

وأوضحت المنظمة، أن اقتراحها يستند إلى إزالة الضغط النفسي عن الأبناء، فكلما طالت المدة ازداد التخوف والقلق مما ينسيه ما تعلم، وحتى يتمكن التلميذ من مواصلة التحضير والاستعداد دون إرهاق أو إحباط. مضيفة أنه يتوجب أيضا مراعاة ارتباط النتائج بالتعليم العالي وكيفيات التوجيه والتسجيل وكذلك التكوين المهني أو إعادة السنة، على اعتبار أن برمجة البكالوريا في شهر سبتمبر سيتسبب في تعثر الدخول المدرسي.

ومن المنتظر أن يصرح رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في لقائه مع وسائل الإعلام، اليوم، بخصوص مصير الامتحانات المدرسية، بعد سلسلة مشاورات أطلقتها وزارة التربية مع الشركاء الاجتماعيين وممثلي أولياء التلاميذ.

ووفقا لما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية، فإن الرئيس تبون، الذي التقى ممثلي وسائل إعلام وطنية، في إطار حوار إعلامي، سيتحدث عن مسألة تواريخ استئناف الدراسة، التي تم تمديد تعليقها إلى تاريخ 14 ماي بسبب إجراءات الحجر الصحي.

 

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم جمعية"أولياء التلاميذ" تدعو إلى تنظيم "الباك" نهاية جوان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق