عاجل

اخبار العالم اليوم تحطم طائرة عسكرية إسبانية ومصرع قائدها

الوطن الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أعلنت وزارة الدفاع الاسبانية تحطم طائرة عسكرية الخميس في اسبانيا ومصرع طيارها، بعد مشاركتها في العرض الذي اقيم بمناسبة العيد الوطني للبلاد.

واضافت الوزارة في بيان ان الطائرة تحطمت خلال مناورتها للاقتراب من مدرج الهبوط في قاعدة لوس يانوس الجوية القريبة من مدينة البسيط التي تبعد 300 كلم جنوب شرق العاصمة الاسبانية.

وكتبت رئاسة الاركان على حسابها في تويتر "ارقد بسلام ايها الرفيق، شكرا لأنك ساعدتنا في الاحتفال بهذا اليوم الذي قدمت فيه حياتك. لن ننساك ابدا".

وتؤكد وسائل الاعلام الاسبانية ان الطائرة التي تحطمت، طائرة قتالية طورتها كل من المملكة المتحدة والمانيا وايطاليا واسبانيا.

وقد تحطمت حتى الان طائرتان من هذا النوع في اسبانيا في 2010 و2014. وفي كل مرة، لقي احد ركاب الطائرة مصرعه في الحادث.

وتحيي اسبانيا الخميس عيدها الوطني الذي يشكل رمزا لوحدة البلاد التي تهددها الأزمة بين كاتالونيا ومدريد التي امهلتها حتى 19 تشرين الاول/اكتوبر للعودة عن اعلانها للاستقلال اذا ما ارادت تجنب تعليق حكمها الذاتي.

وشهد رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي والملك فيليب السادس العرض العسكري التقليدي في شوارع مدريد للاحتفال بذكرى اكتشاف كريستوف كولومبوس اميركا في 1492.

لكن الاجواء العامة غير مؤاتية للاحتفال بالعيد في اسبانيا التي تشهد اخطر ازمة سياسية تواجهها منذ عودة الديموقراطية في 1977 قبل اربعين عاما، من جراء رغبة الاستقلاليين الحاكمين في كانتالونيا في الانفصال بالقوة

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم تحطم طائرة عسكرية إسبانية ومصرع قائدها مصدره الاصلي من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم تحطم طائرة عسكرية إسبانية ومصرع قائدها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق