الوطن العربي البشمركة الكردية: حشود عسكرية للحكومة العراقية في كركوك - اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- قالت وزارة البشمركة الكردية، إن حشودًا عسكرية للحكومة العراقية تتجمع في مدينة كركوك، قادمة من سنجار، وذلك حسبما أفادت فضائية «العربية»، في خبر عاجل، مساء الخميس.

وأضافت «البشمركة»، أن التحركات العسكرية العراقية قد تؤدي إلى احتكاكات تقود إلى كارثة، مشيرة إلى استعداد الأكراد للحوار مع بغداد بأجندة مفتوحة ودون شروط.

وأوضحت أن قيادة إقليم كردستان أكدت على عدم قبولها بأي شروط تسبق مفاوضات مع بغداد.

يذكر أن العلاقة بين كردستان والحكومة العراقية توترت للغاية جراء استفتاء الانفصال الذي نظمته كردستان في 25 سبتمبر الماضي، وكانت قوات البشمركة الكردية أغلقت طرقًا رئيسية تربط الإقليم بمدن عراقية أمس الأربعاء، بعد رصدها لتحركات للجيش العراقي، إلا أنها أعادت فتحه بعد ذلك.

وتعد كركوك إحدى المناطق المتنازع عليها بين الحكومة العراقية وإقليم كردستان، وتنتشر فيها حاليًا قوات من البشمركة، فيما أكدت الحكومة العراقية أنها لن تشن هجومًا على إقليم كردستان، او المناطق التي يسيطر عليها البشمركة في كركوك.

مصر 24 : - الوطن العربي البشمركة الكردية: حشود عسكرية للحكومة العراقية في كركوك - اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي البشمركة الكردية: حشود عسكرية للحكومة العراقية في كركوك - اليوم الخميس 12 أكتوبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق