الجزائر اليوم جراد : الجزائر استطاعت ان تحصر وباء كورونا بإمكانياتها"

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد نت- أكد  الوزير الاول، عبد العزيز جراد، اليوم السبت، أن الجزائر تمكنت من ان تحد من انتشار وباء كورونا  الذي تعاني منه كل دول العالم.

و أوضح الوزير خلال زيارته التفقدية إلى ولاية قسنطينة أن الجزائر تمكنت من حصر الوباء بقوله: “استطعنا بامكانياتنا الاقتصادية والاجتماعية والبشرية والطبية أن نحصر قدر الإمكان من انتشار هذا الوباء”.

وأضاف: "الدول وفرت كل الامكانية لمجابهة المرض وتحديده في مجال مقبول والخروج تدريجيا من هذا الوباء"، كما  وجه الوزير الاول رسالة الى المواطنين داعيا اياهم الى التحلي بروح المسؤولية الفردية والجماعية للإنتصار على هذه الجائحة.

وفي السياق ذاته قال: "دور الطبيب هو معالجة المرضى وليس الوقاية في الشوارع والاسواق ومختلف الامكان من المدن و القرى" ، وأضاف " يجب أن نستخلص كل الدروس من هذه التجربة  لاصلاح المنظومة الصحية في بلادنا، وستساهم الاطقم الطبية في هذه الدراسة لاعادة النظر في هيكلة المنظومة الصحية في الجزائر".

واستغل عبد العزيز جراد زيارته التفقدية الى مستشفى ابن باديس لتحية الأطقم الطبية التي تحارب جائحة كورونا.

وفي ندو صحفية أكد الوزير على ضرورة ايجاد نسق بحث وطني ومتكامل لمجابهة الوباء والنهوض بالبحث العلمي في الجزائر، وقال الوزير أنه حان الوقت للجامعة الجزائرية لتستعيد مكانتها وان تكون في الطليعة.

واعتبر جراد ان التعرف على الخبراء على المستوى الوطني و الدولي بات ضرورة حتمية في ظل ما تعيشه البلاد و العالم أجمع، مصيرا إلى أن هناك خبراء تكونوا في الجامعة الجزائري وهم اليوم في الطليعة العالمية  

 

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم جراد : الجزائر استطاعت ان تحصر وباء كورونا بإمكانياتها" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق