الوطن العربي «العبادي»: الحرب على داعش أولوية مهمة للحكومة العراقية - اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار- ناقش رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس، خلال مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عملية فرض القانون، واعادة انتشار القوات العراقية الاتحادية في محافظة كركوك. 

ووفق بيان للدائرة الإعلامية في الحكومة العراقية، قال جونسون: "إن الحكومة البريطانية تدرك بأن الاستفتاء كان خطأ، وقد اخبرت مسعود برزاني بذلك قبل أن يقدم على هذه الخطوة وأرادت أن ثنيه عن هذا الأمر". 

وأضاف البيان أن الحكومة البريطانية "تشيد بموقف الحكومة العراقية المركزية وبحكمة العبادي في التعاطي مع هذه الازمة، وان كل النجاح خصوصا، فيما يتعلق بموضوع محاربة داعش، ينبغي أن تكون له الاولوية في الوقت الحالي". 

وأكد العبادي أن "الحرب على داعش تعد اولوية مهمة بالنسبة للحكومة، واننا سنكمل تحرير بقية المناطق قريبا وتأمين الحدود". 

وقال: "إن الحكومة العراقية تعمل الآن على استتباب الامن والسلام في كركوك، حيث تولت الشرطة المحلية زمام الامور". 

وتابع: "كما أن النقطة الاخرى التي تركز عليها الحكومة العراقية الآن هي مسألة اعادة الاستقرار للمناطق المحررة، وبضمنها كركوك، لتبين للعالم ان هذه المنطقة، هي ليست للتنازع، وانما لتوفير الامن والخدمات لأهلها".

مصر 24 : - الوطن العربي «العبادي»: الحرب على داعش أولوية مهمة للحكومة العراقية - اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 مصدره الاصلي من موقع بوابة الشروق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الوطن العربي «العبادي»: الحرب على داعش أولوية مهمة للحكومة العراقية - اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق