الجزائر اليوم تذبذب في توزيع المياه بالجهة الشرقية لوهران

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد - نادية. خ- خفضت "سيور" من نسبة تدفق المياه الصالحة للشرب بمعدل 10 بالمائة حسبما بيان للمؤسسة نتيجة لكسر مفاجئ لقناة "ماو" ذات قطر 2م  ملمتر، القادمة من سد الشلف ببلدية صيادة بولاية مستغانم، مما أدى إلى تذبذب في التموين بالمياه الصالحة للشرب على مستوى كل ولاية وهران، ولاية مستغانم، ولاية غليزان وولاية معسكر. 

وأحصت سيور المناطق المتضررة من التذبذب بالتموين بالمياه الصالحة للشرب وهي قديل بالجهة السفلى، حي بوعمامة بحاسي مفسوخ. كما يمكن توقع حدوث تذبذبات طفيفة على مستوى أحياء دائرة بطيوة، الجهة العليا بارزيو، الجهة العليا بسيدي البشير، ناحية من حي النجمة، وسط المدينة بوادي تليلات وحي 3100 مسكن، الجهة الغربية من مدينة وهران.

وبالنسبة لولاية وهران وولاية معسكر التزويد بالمياه الصالحة للشرب متواصل حاليا عبر محطة تحلية مياه البحر بالمقطع حسب البيان. ويتم إصلاح هذا الكسر وإعادة التموين بالمياه الصالحة للشرب الى ما كان عليه في أقرب وقت ممكن.

ويعتبر هذا العطب الثاني من نوعه خلال هذا الشهر، فقد أعلنت مؤسسة المياه والتطهير "سيور" عن تذبذب في توزيع مياه الشرب بعدة مناطق بوهران بداية أفريل نتيجة توقف ضخ مياه سد الشلف الذي يزود هذه المناطق نتيجة ارتفاع مستوى المواد العالقة نظرا لكمية الأمطار المعتبرة المتساقطة منذ أيام، مس نفس المناطق تقريبا.

 ويعاني السكان كثيرا خاصة أن القطع تم خلال إجراءات الحجر الصحي وحاجة العائلات إلى المياه للتنظيف والتعقيم لتفادي انتشار وباء كورونا وإيجاد صهاريج بيع المياه المتنقلة صعب ويتطلب مصاريف إضافية تضاف إلى الفاتورة التي تدفع لسيور كل ثلاثي رغم أزمات العطش.

تجدر الإشارة إلى أنه سجل بحر الأسبوع تحطم جزء من أنبوب قطره حوالي 2 متر ناقل للمياه الصالحة للشرب لمشروع ـ ماو ـ شركة سيور ـ لتزويد سكان مستغانم، أرزيو بمنطقة الطريق الوطني رقم 17 أ الرابط بين المقطع بدوار القدادرة، بلدية فرناكة.

وأدى الانفجار إلى عدة خسائر تمثلت في عرقلة حركة المرور على الطريق الوطني رقم 17 أ على مسافة 2 كلم بسبب تراكم أغصان الأشجار والأتربة. حيث قامت الوحدة المتدخلة بعملية تنظيف الطريق لتسهيل حركة المرور، والقيام بعملية الصيانة من طرف مصالح مؤسسة سيور لإغلاق تسرب المياه.

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم تذبذب في توزيع المياه بالجهة الشرقية لوهران ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق