الجزائر اليوم هامل وبراشدي يرفضان المحاكمة عن بعد وتأجيل قضيتهما إلى 31 ماي المقبل

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد.نت- قرر قاضي جلسة محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني، عبد الغني هامل، والرئيس السابق لأمن ولاية الجزائر نور الدين براشدي، تأجيل جلسة المحاكمة إلى تاريخ 31 ماي المقبل.

الجلسة التي كانت من المفترض أن تجرى اليوم بمحكمة البليدة، تأجلت إلى 31 ماي بعد رفض المتهمين إجراء المحاكمة عن بعد، مثلما اقترحه القاضي بتاريخ 9 أفريل الماضي، وذلك في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس "كورونا"، علما أنه لم يتم إحضار المتهمين ولا الشهود تنفيذا لتعليمة وزارة العدل في ظل الظروف الصحية التي تشهدها البلاد في حين اقتصر الحضور على هيئة المحكمة ومحامي الدفاع.

للإشارة، يتابع المتهمان هامل وبراشدي بجنحة "سوء استغلال الوظيفة بغرض الحصول على منافع غير مستحقة ذات طابع مهني تتمثل في المحافظة على منصب مدير عام للأمن الوطني أو منصب أعلى بموجب المادة 33 من قانون الوقاية من الفساد ومكافحتهما".

يذكر أنه، أجلت ذات المحكمة في جلستها المنعقدة بتاريخ 9 أفريل الفارط، هذه القضية، للمرة الثانية، بسبب تعليمة وزارة العدل القاضية بتدابير الوقاية من "كورونا"، بعدما سبق لها أن تأجلت بتاريخ 19 مارس بطلب من هيئة دفاع المتهمين لعدم حضور جميع الشهود على رأسهم وزير العدل السابق الطيب لوح (المحبوس) بسبب وضعيته الصحية التي تستدعي تدخلا جراحيا وفقا لوثيقة طبية اطلعت عليها هيئة المحكمة، إلى جانب "عدم توفر ظروف المحاكمة العلنية نظرا للظرف الصحي الذي تمر به البلاد".

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم هامل وبراشدي يرفضان المحاكمة عن بعد وتأجيل قضيتهما إلى 31 ماي المقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق