اخر الاخبار العالم البرغوثي: "إسرائيل" جزّأت الضفة إلى 225 جزيرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017

العالم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العالم - فلسطين المحتلة

وخلال حديث مع وكالة "الأناضول" بمدينة إسطنبول، شدد البرغوثي على أن الحكومة "الإسرائيلية" الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، لا تملك أي رغبة في "السماح بإقامة دولة فلسطينية مستقلة". 

وأضاف:" نحن نواجه مشروعا إسرائيليا خطيرا، لابد أن يُقابل بوحدة فلسطينية قوية وفعالة". 

وتابع البرغوثي: "لم يعد هناك ما يسمى بمناطق (أ)، أي أنه لا وجود لمناطق تخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية الأمنية، فإسرائيل جزّأت الضفة الغربية إلى 225 جزيرة صغيرة مقطعة الأوصال، عبر الحواجز والجدار (العازل) والمستوطنات الاستعمارية". 

وقسمت اتفاقية أوسلو (1993) الضفة الغربية إلى 3 مناطق؛ "أ" و"ب" و"ج"، وتمثل المناطق "أ" نحو 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيًا وإداريًا. 

أما مناطق "ب" فتمثل 21% من المساحة وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية تعليميا وصحيا واقتصاديا، أما أمنيا فالسيطرة لـ"إسرائيل" فقط، فيما تمثل مناطق "ج" 61% من مساحة الضفة، فالسيطرة الكاملة فيها لـ"إسرائيل" من كل النواحي. 

واستأنف الاحتلال الإسرائيلي مشاريعه الاستيطانية، خلال العام الجاري، حيث طرح مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية. 

وبحسب مؤسسات حقوقية، فإن الأنشطة الاستيطانية بلغت مستوى غير مسبوق منذ مطلع العام الجاري، وتضاعفت ثلاث مرات عن الأنشطة التي تمت عام 2016. 

6

مصر 24 : - اخر الاخبار العالم البرغوثي: "إسرائيل" جزّأت الضفة إلى 225 جزيرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 مصدره الاصلي من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار العالم البرغوثي: "إسرائيل" جزّأت الضفة إلى 225 جزيرة اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017".

أخبار ذات صلة

0 تعليق