الاناضول: قنق: أنهينا الاستعدادت لتوزيع وجبات لـ5 آلف شخص يوميًا بالعراق

وكالة الاناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الاناضول: أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي (حكومي)، كرم قنق، الثلاثاء، انتهائهم من كافة الاستعدادات اللازمة لتقديم طعام لـ5 آلاف شخص يوميًا بالعراق، في إطار المساعدات التركية لمتضرري الزلزال.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها قنق للأناضول، خلال زيارة أجراها للعاصمة العراقية بغداد، التقى فيها نظيره العراقي، ياسين المعموري، وبحثا تعزيز التعاون في مجال المساعدات الإنسانية، والدعم المقدم لمنطقة الزلزال.

ووقع الزلزال، مساء الأحد الماضي، وبلغت قوته 7.3 درجات على مقياس ريختر، ومركزه شمالي العراق، بعمق 23.2 كلم، حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، حيث أوقع مئات القتلى معظمهم في إيران، وآلاف الجرحى.

المسؤول التركي شدد في تصريحاته على أنهم تحركوا على الفور لتقديم المساعدات لما يقرب من 30 ألف شخص من متضرري الزلزال.

ولفت قنق أن طواقم الإغاثة التركية كانت الأولى التي وصلت للعراق فور وقوع الزلزال، وأنهم استنفروا كافة الإمكانيات لتقديم المساعدات العاجلة للمحتاجين.

وذكر أن رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، وغيرها من منظمات المجتمع المدني، نقلت إلى المنطقة 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية.

وتابع في ذات السياق "قدمنا 5 آلاف خيمة لإيواء 30 ألف شخص، و14 ألف بطانية، و10 آلاف سرير، و3 آلاف سخان، ومطبخ متنقل".

وأضاف قنق "كما أن الفرق التابعة لإدارة الكوارث والطوارئ، ووزارة الصحة التركية، لا زالت تقوم بأعمال بحث وإنقاذ".

وأفاد أن فرق الهلال الأحمر التركي، تعمل في مدينة دربندخان، في محافظة السليمانية، مشيرًا أنها أكثر الأماكن تضررًا جراء الزلزال.

وفي ختام تصريحاته أكد قنق، أنهم سيواصلون التعاون مع الهلال الأحمر العراقي، وتقديم الدعم له حتى عودة الاستقرار من جديد للبلاد.

بدوره قال ياسين المعموري، أن 10 أشخاص لقوا حتفهم، بينما أُصيب أكثر من 450 آخرين جرّاء الزلزال شمالي، وشمال شرقي البلاد.

كما لفت إلى تضرر البنايات السكنية، فضلا عن أضرار جسيمة لحقت بالنبية التحتية.

وأعرب المعموري عن شكره للهلال الأحمر التركي، لما قدمه من مساعدات للمناطق المنكوبة، مشيدًا بسرعة تحرك الحكومة التركية في نقل المساعدات فور وقوع الزلزال.


مصر 24 : - الاناضول: قنق: أنهينا الاستعدادت لتوزيع وجبات لـ5 آلف شخص يوميًا بالعراق مصدره الاصلي من موقع وكالة الاناضول وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاناضول: قنق: أنهينا الاستعدادت لتوزيع وجبات لـ5 آلف شخص يوميًا بالعراق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق