الجزائر اليوم إيطاليا ترفع قيود الحظر تدريجيا وتعيد أزيد من 4 مليون عامل إلى وظائفهم

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد.نت- شرعت السلطات الإيطالية، في تخفيف إجراءات الحجر الصحي، حيث سمحت لأزيد من 4 مليون شخص بالعودة إلى مناصب عملهم بعد شهرين من العطلة المهنية.

وزادت حركة النقل في الشوارع الرئيسية لمختلف المدن الإيطالية، كما استقل 192 راكباً أول قطار سريع صباحاً غادر ميلانو إلى نابولي.

وتتيح القرارات الحكومية عودة تدريجية إذ سمحت للمصانع باستئناف تشغيل خطوط الإنتاج الخاملة وسمحت بإعادة فتح الحدائق بما يتيح للأطفال الفرصة للتريض وللأقارب الالتقاء مرة أخرى.

لكن يتعين على الناس الحفاظ على مسافات فيما بينهم كما أن أغلب المتاجر ستظل مغلقة حتى 18 ماي. ويمكن للمطاعم والحانات بيع منتجاتها للزبائن دون السماح لهم بالجلوس لتناولها. وستبقى المدارس ودور السينما والمسرح مغلقة حتى إشعار آخر.

وشهدت إيطاليا ما يقارب 29 ألف حالة وفاة، من جراء الإصابة بفيروس كوفيد-19 منذ 21 فيفري، وهو ما يمثل ثاني أعلى عدد للوفيات في العالم بعد الولايات المتحدة.

وتباطأت حصيلة الوفيات والإصابات الجديدة اليومية بوتيرة أقل مما كانت الحكومة تأمله الأمر الذي دفع رئيس الوزراء لتبني نهج حذر في رفع القيود.

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم إيطاليا ترفع قيود الحظر تدريجيا وتعيد أزيد من 4 مليون عامل إلى وظائفهم ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق