اخبار البورصة اليوم : محمد عبدالسلام رئيساً لـ«الأميدا» حتى 2019

جريدة البورصة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار البورصة اليوم حيث انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة «الأميدا» والتى تضم شركات الإيداع فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر المقاصة رئيساً للمنظمة لفترة ولاية جديدة تمتد حتى أبريل 2019.

وتم انتخاب عبدالله عابدين من البحرين نائباً لرئيس المنظمة، خلال اجتماع منظمة مؤسسات الإيداع لدول أفريقيا والشرق الأوسط «الأميدا» الذى عقد فى هونغ كونغ الأسبوع الماضى على هامش الاجتماع العالمى لشركات الإيداع WFC.

وقال طارق عبدالبارى نائب رئيس مصر المقاصة، إن الشركة رئيساً للمنظمة منذ تأسيسها والتى باتت تضم نحو 32 شركة إيداع من منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، بهدف الربط بين الأسواق الأعضاء بعضها البعض.

أوضح «عبدالبارى» أن مصر المقاصة، لديها خطوط ربط مع بورصات جوهنسبرج، وعدد من البورصات داخل منظمة «الأميدا»، عبر نظام السويفت.

ويرى أن مشكلة تحويل العملة فى العديد من الدول الأفريقية مازالت تمثل عائقاً أمام القيد المزدوج للشركات داخل أكثر من بورصة أفريقية.

وأشار إلى أنه حتى فى أكثر بورصات القارة تطوراً وهى بورصة جنوب أفريقيا لا يوجد عمليات قيد مزدوج للشركات، إلا أنه أكد أن عزم الدول الأفريقية على المضى قدماً فى الإصلاح الاقتصادى والذى دفع بعض الدول للنهوض بمعدلات نمو قوية سيعمل على وجود عمليات ربط فى المستقبل.

وقال «عبدالبارى» إن التكنولوجيا المالية باتت محركاً رئيسياً للعديد من الأسواق إلا أنه نظراً لأن عمليات التسوية التى تقوم بها مصر المقاصة على حساب العميل نفسه طبقاً لنظام المالك المستفيد فإن تطبيقات التكنولوجيا المالية لن تضف جديداً بالنسبة لأنظمة التسوية الخاصة بمصر المقاصة بعكس شركات الإيداع الأخرى والتى تعمل بنظام المالك المسجل والتسوية تكون على حساب البنك.

أوضح أن مصر المقاصة كانت من أولى الشركات داخل المنظمة والتى طبقت التكنولوجيا المالية فى مجال صرف الأرباح طبقاً لبطاقات الكارت بالتعاون مع البنوك المحلية ما سهل على العملاء صرف الكوبونات من خلال ماكينات الصراف الآلي، وهناك رغبة من شركات الإيداع لتطبيق التجربة.

مصر 24 : - اخبار البورصة اليوم : محمد عبدالسلام رئيساً لـ«الأميدا» حتى 2019 مصدره الاصلي من موقع جريدة البورصة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار البورصة اليوم : محمد عبدالسلام رئيساً لـ«الأميدا» حتى 2019".

أخبار ذات صلة

0 تعليق