اخبار تونس بعد الإفراج عنه: عون الأمن المتهم بتسريب فيديو عملية باردو .. أمام القضاء

الشروق التونسية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بعد الإفراج عنه: عون الأمن المتهم بتسريب فيديو عملية باردو .. أمام القضاء

تونس : الشروق :
أرجأت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس محاكمة عون الأمن المتهم بتسريب فيديو عملية استنطاق المتهم زياد الغربي المورط في قتل الشهيد رياض بروطة المكلف بتسهيل حركة المرور في ساحة باردو بجهة باردو إلى موعد لاحق.
ويذكر أنه تم تقديم عون الأمن المتهم على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس التي قررت الإفراج عنه مع إحالته على المجلس الجناحي بذات المحكمة.
ويذكر أن رُوّاد موقع التواصل الاجتماعي «الفايس بوك» كانوا قد تداولوا مقطع «فيديو» يكشف الاعترافات الأوّلية للمتهم زياد الغربي مُنفّذ عملية طعن عوني الأمن بواسطة سكين أمام مبنى مجلس النواب بباردو.
وقد تم إعلام النيابة العمومية بعملية تسريب «الفيديو» التي تحركت و أذنت بتتبع الموضوع.
ومن جهته أسدى لطفي براهم وزير الداخلية تعليماته لفتح بحث إداري. و تعهدت التفقدية العامة بالموضوع لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد من سيثبت تورطه في تصوير الفيديو و تسريبه. وقد سبق لوليد حكيمة الناطق الرسمي باسم الأمن الوطني أن صرح لـ"الشروق" أن عملية تصوير الفيديو وتسريبه لا تُشرف وزارة الداخلية ولا منتسبيها ولا يلزمهم وليتحمل كل مخل بواجبه المسؤولية في مثل هذه التصرفات.
ووجه وليد حكيمة نداء إلى كافة أعوان الداخلية لعدم تسجيل أوتسريب أي مقاطع فيديو تتضمن فحوى الاستنطاقات والتحقيقات لأي مظنون فيه. وأكد أن كل مرتكب لمثل هذه الخروقات سيجد نفسه عرضة للتتبع الإداري. ويذكر أن عملية تسريب "الفيديو" أثارت استنكار الرأي العام. وعاد الحديث عن مسألة الاختراق صلب وزارة الداخلية.

ايمان بن عزيزة

مصر 24 : - اخبار تونس بعد الإفراج عنه: عون الأمن المتهم بتسريب فيديو عملية باردو .. أمام القضاء مصدره الاصلي من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار تونس بعد الإفراج عنه: عون الأمن المتهم بتسريب فيديو عملية باردو .. أمام القضاء".

أخبار ذات صلة

0 تعليق