اخبار السعودية : إتاحة مهنة «تاجر».. وحذف اسم القبيلة مشروط بعدم التجنّس

جريدة عكاظ 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موقع عكاظ: أتاحت الأحوال المدنية، إمكانية تعديل المهنة للمواطنين أصحاب الأعمال الخاصة عوضاً عن مسمى «متسبب» وتخصيص مسمى «تاجر أو تاجرة» لمن يحملون سجلاً تجارياً ساري المفعول، وفقاً لتعديلات وزارة الداخلية على اللائحة التنفيذية لنظام الأحوال المدنية المعتمدة أخيراً.

وبينت تعديلات اللائحة (اطلعت «عكاظ» على نسخة منها) أن من أنهيت خدماتهم لأي سبب غير «التقاعد» فيتم التعديل لهم بشرط إحضار خطاب رسمي وصورة من قرار إنهاء خدماتهم، وتعديل المهنة إلى «متسبب». ورفعت وزارة الداخلية، عمر السماح بتغيير الاسم الأول للشخص إلى 18 عاماً بدلا من 15 عاماً، واشترطت على المتقدم أن يكون التغيير للمرة الأولى فقط، أو بإمكانه العودة إلى اسمه السابق، وما سوى ذلك يتم الرفع عنه للإدارة العامة بالمنطقة. وفيما يختص بطلب البعض بحذف اسم الشهرة أو الفخذ أو القبيلة أو الجد الثاني، فإنه سيتم التأكد من أن لا يكون تسجيل الاسم المطلوب حذفه مبنياً على إجراءات تجنّس أو لجان خاصة بمنح الجنسية أو منح حفيظة النفوس، مع إمكانية إعادة الاسم المحذوف أي وقت، وسيقتصر الحذف في السجل المدني فقط ويبقى الأساس.


هذا المحتوي ( اخبار السعودية : إتاحة مهنة «تاجر».. وحذف اسم القبيلة مشروط بعدم التجنّس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق