الجزائر اليوم وزير الصحة: سلمنا تقريرا للحكومة من أجل فرض حجر شامل يومي العيد

جريدة البلاد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزائر اليوم- البلاد.نت - كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد اليوم الجمعة أن مصالحه الوزارية رفعت تقريرا إلى السلطات العليا في البلاد يقترح فرض حجر شامل يومي عيد الفطر ومنع كل عمليات الختان الجماعي، للحدّ من تفشي وباء كورونا.

وقال بن بوزيد في تصريح لموقع "ESSEHA" : "الزيارات إلى المستشفيات ممنوعة، والأمر ينطبق حتى على الجمعيات"، وأضاف : "الزيارات العائلية أيضا فيها الكثير من الخطر وممنوعة، ولكن القرار ليس تحت تصرف وزارة الصحة، نحن اعددنا تقريرا وسلمناه الى الحكومة"، مضيفا "هناك دول ستمنع الحجر المنزلي يومي العيد وحتى الى 5 أيام".

وأكد وزير الصحة أن فرض الحظر الشامل هو في صالح الجميع، مشددا على انه "على الجميع معرفة ان هناك خطر، والفيروس لم يذهب حتى وان تحكمنا في الوضع، فالزيارات والتنقل من بيت لآخر ومن مدينة الى اخرى والالتفاف حول الطعام والحلويات يمكن ان تحدث الكارثة".

وتابع الوزير يقول "الذي يقول إنه لا يوجد كورونا فهو مخطئ، وليس له عقل من يقول هذا"، وتابع "الذي لا يرتدي الكمامة في السوق او الاماكن العامة فهو ظالم لنفسه وظالم للناس".

وبشأن الختان، فأكد الوزير أنه عادة ما يحظر مئات الأولاد من اجل الختان، رفقة أوليائهم، وهذا العام فإنه غير ممكن قدوم المئات في ازدحام شديد داخل المستشفيات.

 

هذا المحتوي ( الجزائر اليوم وزير الصحة: سلمنا تقريرا للحكومة من أجل فرض حجر شامل يومي العيد ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة البلاد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة البلاد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق